رياضة عربية وعالميةعام

نور الشربينى تحتل المركز 21 في تصينف العالم وبينما محمد الشوربجي المزكر الثانى في رياضة الاسكواش



كتب. محمود عرباوى 
كشف الاتحاد الدولى للاعبين المحترفين برياضة الاسكواش عن تصينف الرجال والسيدات لشهر يناير ، الذى أسفر عن استمرار بطل العالم نور الشربينى علي قمة الترتيب .

تواجدت نور الشربيني في المركز الأول عالميا للشهر 21 على التوالي إذ تتربع نور على القمة منذ مايو 2016 وحتى الآن، لكن فارق متوسط النقاط قد تقلص بينها وبين زميلتها رنيم الوليلي إلى 210 نقطة فقط بعد فوز رنيم ببطولة العالم على حساب نور نفسها في منتصف ديسمبر بمدينة مانشستر.


وأسفر تصنيف السيدات عن تواجد أربع مصريات في المراكز العشر الأولى إذ تتواجد نور الشربيني ورنيم الوليلي في المركزين الأول والثاني وتأتي نوران جوهر في المركز الخامس بينما صعدت نور الطيب إلى المركز السابع.

أما على مستوى الرجال فاستمر الفرنسي جريجوري جوتييه في الصدارة لكن بفارق ضئيل جدا بينه وبين محمد الشوربجي صاحب المركز الثاني بمتوسط 42 نقطة فقط.

واحتل اللاعبون المصريون ستة مراكز في قائمة أفضل عشرة لاعبين إذ جاء علي فرج في المركز الثالث يليه كريم عبد الجواد ومروان الشوربجي في المركزين الرابع والخامس على الترتيب بينما حل طارق مؤمن في المركز السابع وصعد محمد أبو الغار إلى المركز التاسع.

على جانب أخر تستعد لاعبات مصر للتوجه إلى مدينة الرياض بالسعودية للمشاركة في أول بطولة دولية للسيدات بالمملكة والتي أصبحت من أكبر بطولات اللعبة في الموسم.

تنطلق البطولة في الفترة من 7 إلى 12 يناير الجاري بمشاركة (نور الشربيني، رنيم الوليلي، نوران جوهر، نور الطيب، مريم متولي، سلمى هاني، هانيا الحمامي، نادين شاهين، هبة التركي، ميار هاني) بالإضافة لمشاركة 11 جنسية أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock