عاممقالات

الحياة نعمة

الحياة نعمة



بقلم: ابتهال صالح
الحياة نعمة .. والصحة نعمة .. والوقت نعمة .. فاللهم لك الحمد والشكر .. ولكن ..
أليس شكر النعمة بتأدية حق الله فيها ؟؟
في هذا الوقت من الزمن .. كنت لا أرى في حياتي سوى كلمة الملل .. ترتطم بوجهي في كل صباح .. فلا هناك دافع .. ولا حافز .. يجعلني استيقظ .. فقط إما لا أنام من السهر .. أو انام كثيراً من الملل .. 
وقلت لنفسي .. لم اشعر بأن طاقاتي تهدر في لا شيء ..؟ .. هل وهبني الله تلك النعم .. حتى اتطلع إليها وحسب .. ؟؟ واتحدث عن كيف اني اشعر بالملل .. بحيث ان تلك سبة بوجهي وليس عذراً او واقع وضعني فيه احدهم .. بل انا من رميت نفسي ووضعتني في تلك الحالة الا عملية .. 
حتى اعتدت عليها .. ولم احاول فعل ما يستحق بذل جهد وطاقة .. في شعور تحفيزي .. وجهلت السبب .. لما انا هنا وماذا افعل ..؟؟
في تلك النقطة من حياتي .. جلست اتطلع إلى نفسي .. كيف انا .. وكيف صرت على هذه الحال .. ؟؟
اردت ان اضع قائمة طويلة بالاشياء التي اريد ان انجزها .. وان اغير بها حياتي .. أشياء تشعرني بأني قيمة ايجابية .. حتى لا يقبض الله روحي وانا نادمة عالمة بتلك النعمة التي وهبها لي .. ولم استغلها واؤدي شكرها ..
هناك في ذلك العالم الواسع المسمى بالحياة .. ما يستحق التطلع له .. والاستمتاع بكل لحظة به وكل دقيقة .. فقط التأمل والسعادة بكل ثانية تمر علينا .. جعلنا الله ان نعيشها .. 
علمتني الحياة .. ان العمل والانشغال واهدار الطاقة الانسانية الداخلية فيما يفيد ويجلب المنفعة والشعور بذلك التعب والجهد المجزي .. من اكثر الاشياء التي تبعث على الراحة النفسية والطمئنية في الحياة .. 
الاحساس والشعور بأن لي مكاناً في هذا العالم .. موضع .. لاسعاد الاخرين .. واسعاد من حولي بكل السبل والوسائل .. لالتقاط كل فرصة واستغلالها في رسم البسمة على وجوه الاخرين .. هي نعمة اخرى .
الملل يأتي من قلة الفكر .. ولا احد يستطيع منعك من التفكير والتفكر في ما حولك وفي نفسك .. فحولك عالم واسع .. وداخل نفسك عالم اوسع ..
تعلم بداخلك ما نريد فعله في حياتنا .. وكيف ان نقرر عيش حياتنا .. فالحياة كلها قرارات .. وانفعالات .. فلنعشها بلا خوف .
ولم الخوف .. وكل شيء قدره الله وكتبه من قبل خلقك .. فلم الخوف ؟؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: