أدم وحواءعام

دعي طفلك ياكل لوحده … تعرفي معنا على السبب



دعي طفلك ياكل لوحده … تعرفي معنا على السبب 
كتبت / ريما السعد 
انتي من الامهات الذين يحبون أن يكون كل شيء حولهم مرتباً بما في ذلك هندام الطفل ومائدة طعامه، فتحاولي إطعامه بالملعقة لتتجنبي أي فوضى، ولكن بعد قراءتك لهذا الخبر ربما سوف ترغب بتركه يعبث بطعامه كيفما شاء!

الأطفال الذين يطعمون أنفسهم بأنفسهم دون تدخل الوالدين، غالباً سوف يكبرون ليصبحوا أشخاصاً أكثر حباً لروح المغامرة وتجربة كل ما هو جديد، ناهيك عن كونهم أشخاصاً أكثر حرصاً على اتباع أنماط غذائية صحية، وننصح الأهل بعدم محاولة إطعام أطفالهم بالملعقة بعد بلوغ الطفل 6 أشهر من عمره، لأنه وفي هذا العمر تحديداً، يكون الطفل مستعداً للبدء بتناول الأطعمة الصلبة والبدء باتخاذ قراراته الغذائية بنفسه.
وننصحالأب والأم، بترك الطفل يعبث بطعامه كما يشاء، سواء قام بأكل كميات كبيرة أو قليلة، ليطور تدريجياً القدرة على اتخاذ قراراته ومعرفة ما يحب وما يكره عندما يتعلق الأمر بالطعام، أو بكلمات أخرى، لاستكشاف ذاتهم أكثر وبأنفسهم في هذه الناحية تحديداً.
وعلى الأهل مراقبة العلامات التي تشير إلى أن الطفل قد نال كفايته من الطعام وشبع، فعلى سبيل المثال إذا حاولت إغراء طفلك جاهداً وبشتى الطرق لتناول الطعام، وحافظ على فمه مغلقاً، لا تتعب نفسك ولا تحمل الموضوع أكثر مما يستحق، فطفلك لن يتضور جوعاً كما قد تعتقد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock