رياضة عربية وعالميةعام

غدا “كلاسيكو اﻷرض” برشلونة وريال مدريد


غدا “كلاسيكو اﻷرض” برشلونة وريال مدريد

كتب/صلاح متولى
أغلى لاعبي كرة القدم قيمة والأفضل مستوى في العالم يلتقون السبت على ملعب “كامب نو” حين يستضيف السبت برشلونة غريمه اللدود ريال مدريد في “كلاسيكو الأرض”. وبلا شك، ستحظى المباراة بأهمية جماهيرية كبيرة خاصة للنادي الكتالوني لتقليص فارق النقاط مع غريمه التقليدي، حيث أن فارق النقاط بينهما 6 نقاط، ويمتلك ريال مدريد في رصيده 33 نقطة. حيث يعاني برشلونة من غياب أندريس إنيستا بعد إصابته في مباراة فالنسيا، إلا أن التقارير توقعت مشاركة اللاعب في الكلاسيكو، إضافة إلى غياب المدافع الفرنسي سامويل أومتيتي في أوتار الركبة.
كما يغيب عن صفوف ريال مدريد من غياب الويليزي غاريث بيل بعد أن تأكدت إصابته وغيابه لمدة 4 أشهر مع النادي إضافة إلى عدم مشاركته في مباراة برشلونة، كما يغيب الألماني توني كروس، وألفارو موراتا، وكاسميرو بسبب الإصابة. تواجه الفريقان في 263 مرة فاز برشلونة في 109 مباراة، فيما فاز ريال مدريد في 96 مواجهة وساد التعادل 58 مناسبة.
وسيكون “كلاسيكو” السبت على موعد مع تكريم لأسطورة برشلونة الراحل الهولندي كرويف، الذي توفي الأسبوع الماضي عن 68 عاماً، بعد صراع مع مرض السرطان.
وسيحمل جمهور برشلونة المقدر بتسعين ألف متفرج بطاقات صغيرة لتشكيل فسيفساء يكتب عليها “غراسيس يوهان” (شكراً يوهان)، وستكون بارزة أيضاً على قمصان لاعبي الفريق المضيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: