رياضة عربية وعالميةعام

أمم إفريقيا : صلاح يعيد الفراعنة لزعامة أفريقيا




أمم إفريقيا : صلاح يعيد الفراعنة لزعامة أفريقيا

كتب/صلاح متولى

تصدر المنتخب الوطنى المجموعة الرابعة من كأس أمم أفريقيا بعد فوزه على نظيره الغانى بهدف نظيف سجله النجم محمد صلاح فى الدقيقة 11، لينهى الدور الأول برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل.

وكانت تفاصيل المباراة

الشوط الأول

بدأ اللقاء حذرًا من جانب الفريقين خاصة المنتخب المصري الذي وضح حذره الدفاعي بثبات ظهيري الجنب أحمد المحمدي وأحمد فتحي وثنائي القلب أحمد حجازي وعلى جبر، ويسدد محمد النني ويرد إيمانويل بادو بتسديدة فوق العارضة.

يتقدم المنتخب ومن ركنية صلاح لتريزيجيه لصلاح فوق العارضة يستمر المحاولات المصرية ويحصل عبد الله السعيد على ضربة حرة من خارج المنطقة للعرقلة ويتصدى لها.

هدف مصري
وعلى الجانب الأخر قدم لاعبي غانا أداء لا يليق بنجوم البلاك ستارز، وإهدارهم العديد من الفرص وعدم القدرة على ترجمتها لأهداف.

مع انطلاق الشوط الثانى، أنقذ علي جبر لاعب منتخب مصر مرمى فريقه من انفراد محقق بتدخل رائع وتشتيت الكرة من أمام مهاجم منتخب غانا، وأنقذ عصام الحضرى حارس عرين الفراعنة مرماه من تسديدة قوية من “اتسو” لاعب منتخب غانا، لينتهى اللقاء بفوز مصر بهدف دون رد.

ويعد الفراعنة الفريق العربى الوحيد فى النسخة الحالية من البطولة الذى تصدر مجموعته، حيث جاء منتخبى تونس والمغرب فى المركز الثانى بمجموعاتهم الثانية والثالثة على التوالى.

وكما سيواجه المنتخب الوطنى نظيره المغربى يوم الأحد المقبل فى ربع النهائى على ملعب “بورت جينتل” فى التاسعة مساء.

مسئول القسم الرياضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: