أخبار وفنعاممقالات

“عز الدين إسلام”صاحب الطلة المريحة والجميلة

 "عز الدين إسلام"صاحب الطلة المريحة والجميلة
كتب/خطاب معوض خطاب

الفنان عز الدين إسلام بدأ العمل في المجال الفني منذ خمسينيات القرن الماضي، وهو رغم قلة أعماله وصغر مساحة أدواره إلا أنه كان من الفنانين المميزين الذين تركوا بصمة لا تنسى وعلامة لا تنكر في السينما والمسرح والتليفزيون.
فالفنان عز الدين إسلام اشترك في عدة مسرحيات، أشهرها مسرحية “سيدتي الجميلة”، ولعلنا نذكر جملته الشهيرة التي قالها في هذه المسرحية: “فوضت فيك الأمر لله يا بعضشي، يا ناس عاوز السلم لملم لملم”، و”ربنا يهده زي ما هد السلم لملم لملم”، كما قام بأداء عدد من الأدوار في بعض الأفلام السينمائية، ولعل أشهرها دور مدير مستشفى الأمراض العقلية في فيلم “إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين”، بالإضافة إلى دور الحانوتي في فيلم “فيفا زلاطة”، ودور صحفي مجلة الأنوار سالم سالم سليم في فيلم “كل دقة في قلبي”، كما قام الفنان عز الدين إسلام بأداء العديد من الأدوار في المسلسلات التليفزيونية، ولعل أشهرها دور المدرس الأستاذ سناء أفندي في مسلسل “رحلة هادئة” والذي عرض في أواخر سبعينيات القرن الماضي.


             إقرا المزيد أمينة شريف عمة الفنانة يسرا

والفنان عز الدين إسلام واحد من الفنانين المهمشين الذين نطلق عليهم نجوم الظل أو الممثلون الثانويون، والذين نشاهدهم وربما لا يعرف أكثرنا أسماءهم. هؤلاء الفنانون الذين أسعدونا وأمتعونا بفنهم وأدائهم الجميل ورغم ذلك طواهم النسيان ولم يعد يذكرهم إلا القليل.
والفنان عز الدين إسلام كان صاحب طلة مريحة وجميلة، وتميز بأنه كان يؤدي أدواره التي غلب على أكثرها الطابع الكوميدي ببساطة وتلقائية شديدة وخفة ظل لازمته في جميع أعماله.

           إقرأ أيضا القصة الحقيقية لأغنية ست الحبايب الشهيرة

               
وللأسف الشديد فإن الفنان عز الدين إسلام وكما كان ممثلا ثانويا ومهمشا فإنه أيضا قد سقط من ذاكرة التاريخ، فلم يهتم بتوثيق حياته أحد، ولم يكتب عنه أحد باهتمام، فللأسف الشديد لم يشغل أحد نفسه بأن يوثق تاريخ ميلاده مثلا، أو أين ولد أو أقام، والأكثر إثارة الدهشة والأسى أنه لم يهتم أحد بتوثيق مصير الفنان عز الدين إسلام بعد ابتعاده عن الحياة الفنية واختفائه عن الأنظار، وهل هو حي أم أنه قد توفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock