أخبار وفنعام

بين ازدياد معدلات البطالة في العالم العربي برنامج The best أول برنامج تلفزيوني يضع الحل

كتب علاء صقر
أصبحت البطالة تشكل هاجسا بين أوساط الشباب العربي حيث تخطت ال 25 % بين الشباب الذين يشكلون غالبية السكان في الوطن العربي في الوقت الذي تستضيف فيه دولهم أكثر من 12 مليون عامل أجنبي وبحسب منظمة العمل العربية أن معدلات البطالة في العالم العربي هي الأعلى والأسوأ بسبب تدني المستويات التعليمية للعاطلين عن العمل وضعف الخبرة المهنية وغياب التدريب الموجه لسوق العمل بالإضافة لغياب التخطيط وارتفاع نسبة العاطلين عن العمل وتراجع العائدات النفطية في بعض الدول العربية .

كما أن معدلات البطالة بين الأميين هي الأدنى كما في البلدان العربية بأن نسبة غير المتعلمين أكثر حظا في العمل عن غير المتعلمين ولإنعاش سوق العمل العربية ينصح الخبراء بضرورة استثمار 70 مليون دولار لتوفير فرص عمل لحوالي 40 مليون فرصة عمل خلال 10 أعوام وإيمانا منا بأهمية معالجة مشكلة البطالة كان برنامج The best “الأفضل ” ” The best ” بنسخته الأولى التي تطبق لأول مرة في عالمنا العربي حيث يعد البرنامج بمثابة مشروع قومي لتأهيل وتوظيف الشباب العربي لمواجهة مشكلة البطالة وإنقاذ الشباب من تلك المشكلة التي تسبب في ضياع مستقبلهم وطموحاتهم .

ويؤكد مؤسس فكرة البرنامج الإعلامي المصري أيمن الشلقامي على أن البرنامج سيكون أهم برنامج تلفزيوني في هذه المرحلة وسيكون بمثابة حلقة وصل وأداة لربط وسد الفجوة بين مصادر العمل والأيدي العاملة من الشباب في منافسة على الهواء مباشرة لاختيار الأفضل وبهذا سيصبح البرنامج عبارة عن مشروع قومي في صورة برنامج تلفزيوني لمواجهة البطالة .

ويوضح الشلقامي أن الهدف من البرنامج هو توفير أعلى مستوى من الكفاءة للمشاركين بالإضافة الى انه سيكون عبارة عن مساعدة مجانية للشركات التي ستقدم الوظائف الحصرية للبرنامج في اختيار الكفاءات المهنية من أجل العدالة في توزيع فرص العمل من أجل الرقي بسوق العمل .
ويضيف الى أن البرنامج بالامتيازات التي يوفرها سيستطيع توفير كم كبير من الوظائف وفرص العمل من كبرى الشركات العربية مجانا الأمر الذي سيؤدي الى عملية تطوير الشباب العربي لتحفيزهم أكثر على التعلم والمنافسة الشريفة فيما بينهم من الناحية التعليمية للحصول على الوظائف وإثبات الكفاءة .

وفي ذات السياق قال مدير إدارة تطوير ومتابعة البرنامج مصطفى النجار على أن فكرة عمل البرنامج تقوم على عروض جاءت لمواجهة البطالة والوظائف مقدمة من أكبر الشركات الموجودة داخل وخارج مصر ويتيح البرنامج الذي يعد حلقة الوصل بين الشباب والشركات المشاركة فيه حيث يسهل ويوفر عليهم وقت وجهد البحث عن فرص مناسبة لتخصصاتهم .

وأردف قائلا على أن المشاركة المبدئية ستكون عبر موقع البرنامج حيث سيجرى مع المترشحين اختبارات أولية سيتم من خلالها تصفية الكفاءات التي ستتأهل لحلقات التصفيات والمنافسة على عقد العمل .

من جهته شدد مدير نائب المدير التنفيذي كريم نور على أن العرض التلفزيوني للبرنامج سيكون فريدا من نوعه .

وفي السياق ذاته أكدت مسؤل العلاقات العامة بسمة الشرقاوي، أكدت علي أن البرنامج سيكون مفاجأة للجميع،،وأوضحت أن التفاعل من الآن فاق كل التوقعات ،،،وهو مايضاعف من مسؤلية الجميع .

ومن جانبه أوضح أحمد نبيل إدارة التسويق البرنامج ،،أن العمل يسير علي قدم وساق،،واشار إلي أن الشركات الراعية في تزايد مستمر ،،،متمنيا أن تشارك كل الشركات في هذا الحدث الضخم للحد من تواجد البطالة .

بينما أوضح مدير الادارة محمود بكار على أن التجاوب مع البرنامج منذ لحظة الاعلان عنه كبير خاصة من الشركات العربية التي ستشارك فيه لتقديم وظائفها واختيار الموظف الأفضل من بين المتنافسين .

وفي ذات السياق قال رجل الاعمال العربي المعروف ومدير عام البرنامج محمد الكيلاني أن هذا البرنامج سينطلق من أجل خدمة الشباب العربي لتوفير فرص العمل المناسبة لهم والتخفيف من حدة البطالة .

والجدير بالذكر أن برنامج The best show سيفتح أبواب الترشح لمسابقة الحصول على الوظيفة إضافة الى فتح الباب لرجال الأعمال والشركات لتقديم عروض التوظيف لديها من خلاله ولتدخل بذلك من ضمن الشركات التي سيكونوا أعضاءا للجنة تحكيم البرنامج و أن فريق العمل يستعد الآن لإطلاق البرنامج بنسخته الأولى والتي من المقرر بث الحلقة الأولى منه مطلع شهر ابريل المقبل على شاشة قناة المحور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: