أخبار وفنعام

بالفيديو..رئيس البرلمان وتفاصيل واقعة الفطير المشلتت









كتب – سامح عبده


علقت الإعلامية أسماء مصطفى، على صور عزومة “الفطير المشلتت” ، أثناء اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب، لمناقشة إستراتيجية وزارة الزراعة، والتي خرجت من داخل البرلمان وانتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وجهت مصطفى، من خلال حلقة اليوم الثلاثاء، من برنامج “هذا الصباح”، المذاع على فضائية “extra news”، سؤالاً إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، قائلة:” هل ترى أنه من اللائق أن تخرج الصور على المواطنين بهذا الشكل؟”، وتابعت:” إحنا مش ضد أن رئيس اللجنة يعمل عزومة لزملائه، أياً كان الأكل”.

قالت مصطفى “يادكتور علي دي قاعة مخصصة لعقد الاجتماعات وليست قاعة مخصصة للأكل”، وأضافت:” دي قاعة المفروض أن الدولة بتصرف عليها وبتدعمها لمناقشة أمور هامة وقوانين تشريع ورقابة”.

تابعت مذيعة إكسترا نيوز:” أعتقد أن مجلس النواب الموقر به مكان مخصص للأكل، وهى الكافتريا الموجودة في البهو الفرعوني”، “نحن نتحدث عن مجلس نواب عمره 150 سنة، وهو الأقدم والأعرق عربياً وأفريقياً، وهذا المبنى يُعد في حد ذاته أثر معماري”، وأكدت أن الإعلام لم يكن ليتدخل إذا تمت هذه العزومة في مكان آخر.

طالبت من العاملين بالبرلمان، الالتزام والإنضباط والحفاظ على ممتلكات الشعب وممتلكات الدولة، الذي لاينبغي إطلاقاً التعامل معها بهذا الاستهتار، حيث أن ذلك لم يكن مرضياً لأحد، بأن تكون هذه هى الصورة التي يظهر بها مجلس النواب للمواطنين وللعالم.

الجدير بالذكر أن حالة من الجدل والسخرية، سادت مواقع التواصل الاجتماعي، انصبت صوب مجلس النواب، بعد تداول نشطاء مجموعة من الصور تظهر مائدة مناقشات داخل إحدى غرف الاجتماعات بالبرلمان وعليها بدلا من الأوراق والمستندات، “فطير مشلتت وأطباق من العسل والبيض والجبنة القديمة (مِش)”، ويلتف حولها ويتناولها عدد من النواب والحضور.






مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock