أخبار وفنعام

رسائل خيري رمضان للسيسي وإسماعيل في “آخر النهار”

كتب سامح عبده
وجه الإعلامى خيري رمضان رسالتين، الأولى إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بسبب التأخر فى إصدار قانون الاستثمار للبلاد منذ مارس 2015، خاصة بعد الانتهاء منه، لافتا إلى أن مجلس الوزراء يرى أن تمرير قانون الرياضة هو الأهم.
وأكد “رمضان” فى حلقة اليوم، السبت من برنامج “آخر النهار” أن بعض الوزراء قاموا بمنع تمرير قانون الاستثمار بالاتفاق مع بعض أعضاء مجلس الشعب لتكوين جبهة ضد القانون لخدمة مصالحهم، لأن هذا القانون سيحد من صلاحياتهم بعد إقراره ودمج العديد من الاختصاصات فيه.
واستشهد خيرى رمضان بحديث أحمد الجار الله الذى أكد في مداخلة سابقة لـ “آخر النهار” أن مصر وعاء استثماري مهم لدول الخليج، مضيفا: “نحن نفقد هذه الاستثمارات لأن عندنا بعض الوزراء غير محترفين للسياسة ولكن تحركهم مصالحهم الشخصية”.
وتساءل خيرى: “هل نحن فى بلد فيها رياضة؟ فنحن لم نصل لكأس العالم منذ عام 1990 ومع هذا نضع قانون الرياضة!”.
وأشار إلى إننا فى بلد “فقير” تحتاج لكل استثمار، ومع هذا لم نقر قانون الاستثمار، متابعا: “نحن فى حاجة إلى أن نضع رؤسنا فى دش ثلج لنفيق مما نحن فيه كشعب وحكومة، فكيف لا يمكننا إصدار قانون للاستثمار منذ ثلاث سنوات؟!”
أما الرسالة الثانية التى وجهها مقدم برنامج “آخر النهار” إلى رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، فكانت بخصوص شركة عقارات باعت وحدات سكنية فى كمباوند فى العاصمة الإدارية الجديدة بمبالغ خيالية، بل وانتهى حجز جميع وحداتها وستقيم حفلا لذلك فى الفترة القادمة، وبالبحث عن أرض المشروع وجد أن الشركة لم تسدد مقدم حجز الأرض بل تقوم بتجميعه من مقدم حجز الوحدات السكنية الذى يدفعه المواطنين، وتساءل “خيرى”: “كيف يحدث هذا تحت سمع وبصر المسئولين فى العاصمة الإدارية الجديدة حلم المصريين؟ ولماذا نترك المواطنين فريسة للنصب وبعدها تتحرك الحكومة لإطفاء الحرائق؟ وهل يحدث هذا فى أى من بلاد العالم؟” واختتم خيري رمضان حديثه قائلا: “اللهم بلغت اللهم فاشهد”
يبث برنامج “آخر النهار” يوميا فى الثامنة مساء على فضائية ” النهار” ويقدمه الإعلاميون خيري رمضان وخالد صلاح وجابر القرموطي ومحمد الدسوقي رشدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: