أخبار وفنعام

مصادر أمنية : الإرهابيون المتورطون في تفجير الكنائس تواصلوا مع زعيم الخلية من خلال رسائل إنترنت مشفرة

كتب سامح عبده

 كشفت مصادر أمنية لبرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية “إم بي سي مصر” اليوم الخميس، أن فريق البحث المشكل بقرار من اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، من قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام، تمكن من تحديد مكان اختباء 5 من عناصر إرهابية، من أصل 16 هاربين ومطلوب ضبطهم واحضارهم فى في أحداث تفجير كنيستي مار جرجس بطنطا في الغربية، والكاتدرائية المرقسية في الإسكندرية.

وأضافت المصادر لـ”يحدث في مصر”، إنه يتم حاليا العمل على تجهيز مأمورية من الأمن الوطنى والأمن العام والأمن المركزى لمداهمة الأماكن التي أكدت التحريات تواجد العناصر الهاربة بها.

وأوضحت المصادر، أن العناصرة الإرهابية الـ3 الذين تم الإعلان عن القبض عليهم اليوم، اعترفوا خلال التحقيقات أنهم كانوا يتواصلون مع زعيم البؤرة الارهابية الهارب “عمرو سعد عباس إبراهيم” لتلقى التكليفات من خلال رسائل مشفرة  بمضمون الأهداف والعمليات الإرهابية التي يخطط بتنفيذها، عن طريق برامج الإنترنت المؤمنة.

وأكدت المصادر لـ”يحدث في مصر”، أن المتهمين الـ3 اعترفوا بأن زعيم البؤرة الإرهابية “عمرو سعد عباس إبراهيم” كان يطالب أعضاء البؤرة الإرهابية بعدم التواصل مع أسرهم إلا في نطاق ضيق وعلى فترات متباعدة، تجنبا للرصد الأمنى.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock