عاممقالات

لغة الجسد . . ” كيف تعرف الكاذب “

 بقلم دينا السعيد 
 نستكمل معكم الحلقة الثانية من لغة الجسد
إن اساس قراءة لغة الجسد هو القدرة على فهم حالة الشخص العاطفية وتستمع إلى ما يقوله وملاحظة الظروف التي يقول فيها وهذا يتيح لنا أن نفصل بين الواقع والخيال.
أصبحنا في الآونة الأخيرة لدينا هوس الكلمة المنطوقة والتحدث ببراعة ، فكم شخص قام بالنصب والاحتيال بسبب هوس كلماته ولو أدرك إيحاءات الجسد وتعبيرات الوجه ما كان صدق احتياله لأن معظم الناس لا يدركون إشارات لغة الجسد وتأثيراتها .

مثال : استخدم رئيس وزراء أستراليا بوب هوك يديه للدافع عن فكرة زيادة رواتب السياسيين خلال مقارنة بين راتبهم وراتب المديرين التنفيذين للشركات، وقد زعم بوب أن راتب مديري الشركات زاد بشكل ضخم وأن رواتب السياسيين أقل نسبيا ، وفي كل مرة يذكر فيها جملة السياسيين يباعد بين يديه مسافة منا أما عند ذكر السياسيين أقل مسافة يديه بحوالي 30 سم وكشفت المسافة بين يديه في الحالتين أنه كان لديه شعور أن السياسيين يحصلون على معاملة افضل عكس ما يقوله ويعترف به .

هنا تكتشف عندما يتحدث امامك شخص ويقارن بين موقفين انظر إلى طبيعة يديه وكم بعدت المسافة في الحالتين. . ستظهر لك الحقيقة .

” كيف تعرف الكاذب ” :
أولا الطفل :
قراءة الطفل أكثر سلاسة من الكبار، فتجد الطفل يخبأ يديه وراء ظهره أو يضع الكفين على فمه .
ومع الكبر يختلف الأمر لان قراءة الكبار أصعب من الصغار لأن لديهم نشاط عضلي أقل في الوجه ويبدأ حال الكفين يختلف على الفم ويظهر بكف واحد عن الصغر.

فالكاذب عندما يتحدث تجد احمرار وجهه أو تحديق العين أو رفع الحاجب أو إظهار العرق بوجهه ، واحده يضع إصبعه على أنفه أو كفه على الفم حتة لو تظاهر وعرض راحتى اليدين وهو مبتسم لان فتح راحة اليدين أو اليد الواحدة تدل على الصدق أو الاستسلام وأنه يقول الحقيقة.

كيف تعرف المرأة زوجها الكاذب ؟
كذب الزوج على زوجته يظهر بشكل مختلف ، عندما تسأل الزوجة لماذا تأخر عن موعده تعلم صدقه من عدمه خلال ايماءاته ، تجده يخفي يديه في جيبه وهو يتحدث او ثني ذراعيه مهما اخفى ارتباكه.

كذب المرأة :
تعرف المرأة بأنها أكثر حادة في الملاحظة عن الرجل لانها لديها قدرة فطرية على التقاط وفك شفرة الإشارات غير اللفظية وكذلك رؤية التفاصيل الصغيرة بدقة ، لذلك قليل من الرجال الذين يستطيعون الكشف على زوجاتهم دون أن ينكشف أمرهم ، بعكس المرأة فعندما تكذب وتخبأ الحقيقة تغير الموضوع وتنتقل إلى مواضيع أخرى أو تقوم بأنشطة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: