عاممقالات

الأموال الضائعة


بقلم: أسماء حسين

 تعد السياحة من أهم مصادر الدخل القومي المصرى حيث أنها توفر لمصر الكثير من العملات الأجنبية التى تساعد فى الدخل القومى والأقتصاد المصرى ، وتعتبر أيضا من أهم المصادر للقضاء على البطاله حيث كان يعمل فيها 380الف فى عام 2007فى الخدمات الفندقيه فقط غير العاملين فى الأرشاد السياحى والعمالة غير المباشرة التى لم يصدر لها تقرير حتى الأن .
والسبب فى هذا الكم الكبير من السياح يرجع الى ما تملكة مصر من أثار على إختلاف أشكاله وأنواعها (فرعونية و قبطية و رومانية و إسلامية وحديثة ) . 
وأيضا البحار التى تطل عليها مصرنا الحبية من (بحر متوسط وأحمر و نهر النيل )حيث المناظر الخلابه والرياضات المختلفة التى يعشاقها السياح الأجانب والعرب وايضا المصريين .

ولقد رزق الله مصر العديد من المحميات الطبيعية التى تقوم عليها منظمات عالمية مثل اليونيسكو لما تحويه من نباتات نادرة ومن حيوانات شبة منقرضة مثل محميه رأس محمد ووادى الريان . 
وموقع مصر وسط قارات العالم أعطاها مميزات جعل كل الزئرين يأتون إليها من كل حدب وصوب .

ولكن وللأسف لم تستمر مصر على هذا المستوى بعد ثورة يناير حيث أنها تأثرت كثيرا بالثورة حيث تراجعت اعداد السياح الى أقل من النصف وأيضا بعض الدول منعت رعايها من السياحة فى مصر مما كان له أثر كبير على الأقتصاد المصرى وزيادة اعداد البطالة فى مصر . 
ولكن على الحكومة توفير كل ما يمكن ان يساعد فى تنشيط السياحة المصرية من أمن وحمايه للسياح وتوفير العروض السياحية المناسبة لهم لكى يعود لمصر اقتصادها القوى ومكانتها بين دول العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock