جمالك حياةعام

كيف أعرف نوع بشرتي ؟


 كيف أعرف نوع بشرتي ؟

بقلم/ ألاء خضر (أخصائية البشرة)

إذا كنت مبتدئة في مجال العناية بالبشره فلابد من أن تسألين نفسك هذا السؤال ؟ كيف أعرف نوع بشرتي ؟

أنواع البشرات خمسة : عاديه, دهنيه , مختلطه, جافه, حساسَة.

-كيف أعرف نوع بشرتي بالمنديل :


هذه الطريقه سهلة و سريعة أيضا ,كل ما عليكي فعله غسل الوجه في الصباح بماء فاتر فقط و بعد ساعه نضع المنديل على كل الوجه و الضغط برفق.

انظري إلى المنديل إذا كانت الورقة بالكامل بها دهون فهي بشرة دهنية, أما إذا وجد في بعض الأماكن دهون مثل الجبين و الأنف ستكون البشره مختلطه, أما إذا كانت الورقة ليس فيها شيء تكون البشرة جافة ,إذاوجد القليل من الدهون ستكون بشرة عادية .

أما عن معرفه إذا كانت بشرتي حساسه أم لا فهناك بشرة حساسة دهنية و بشرة حساسه مختلطة و بشرة حساسة جافة.فإن من سمات البشرة الحساسة هي أن تكون البشرة معرضة للاحمرار عند التعرض للشمس أو استخدام منتج جديد


 كيف أعرف نوع بشرتي ؟
اخصائية البشة ألاء خضر

إقرائي المزيد   وصفات طبيعية مجربة لفرد الشعر الكيرلي


-كيف أعرف نوع بشرتي حسب الصفات التي تتمتع بها 


الطريقه الثانية أن تراقبي بشرتك وطبيعتها و ردود أفعالها لتعرفي نوع بشرتك , لأن كل بشرة لها صفاتها و مشاكلها .

البشرة الدهنية: تتميز بالمسام الواسعة , لمعان في الوجه, و كذلك بها رؤوس سوداء, و حب الشباب فهي من أصعب البشرات في علاجها ولكن هي البشرة التي لا تصاب بالتجاعيد مبكرا لأن الزيوت الموجودة في البشرة الدهنية تأخر علامات الشيخوخه .

البشرة المختلطة :تتميز أيضا بالمسام الواسعة , و لكن أقل دهون و اللمعان يكون في منطقة الجبين و الأنف و الذقن , و يمكن أيضا أن نجد بعض من الرؤوس السوداء, و كما يظهر أيضا حب شباب و حبوب تحت الجلد .

البشره الجافه:تتصف هذه البشرة بمسام لا تستطيعين رؤيتها , و هي تميل إلى الخشونة و قلة المرونة ,و تكون بها قشور على سطح الجلد , نادرا ما تتعرض لحب الشباب,و لكن هي معرضة أكثر لعلامات الشيخوخة بشكل أسرع .

أما عن البشرة العادية : فهي بشرة تتمتع بصحة جيدة فهي ليس بها مشاكل , مسامها مخفيه , بشره قليلة الجفاف , و كذلك محتواها الدهني قليل و نادرا ما تتحسس , و نادرا ما يظهر بها حب شباب أو بثور.


 كيف أعرف نوع بشرتي ؟


فيجب أن نعرف نوع بشرتنا لنعرف الروتين الصحيح لها و كيف نعالجها لتحصلي على بشرة خالية من العيوب .

إقرائي أيضا  صابونة القهوة لشد البشرة وطرقة عملها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock