أخبار وفنعام

مدينة الإنتاج الإعلامي تتقدم بشيكات من مالك قناة الحياة بدون رصيد إلى النيابة العامة

? سامح عبده
أصدرت إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي بيانا اليوم الأربعاء تؤكد رفضها التام للمزاعم التي ذهبت إليها قناة “الحياة” في بيانها الصادر أمس ما يؤكد عدم جديتها في حل الأزمة، وقررت تحريك ما لديها من شيكات بدون رصيد من مالك القناة إلى النيابة العامة.
وذكر بيان اليوم أن مدينة الإنتاج الإعلامي هي شركة مساهمة مصرية تربطها بشركة سيجما للإعلام المالكة لقناة الحياة تعاقدات وإلتزامات، وليس للمدينة أي علاقة بأي عمل سياسي لمالك القناة.. والمشكلة القائمة بين المدينة والقناة هي مشكلة تجارية بحتة ليس لها أي بعد سياسي كما يحاول صاحب القناة تسويق الأمر للرأي العام وإظهار نفسه بمظهر الضحية لمباديء ومواقف سياسية خاصة به.
وأضاف البيان المديونية المستحقة علي قناة الحياة لصالح المدينة بلغت 19.9 مليون جنيه مصري و75 ألف دولار أمريكي، وهي حق للمساهمين في المدينة لن يتم التخلي عنه؛ خاصة مع إستمرار المماطلة في عدم الوفاء بهذه الإلتزامات من جانب القناة.
وشدد البيان على أن الزعم بأن هناك قنوات أخري لها مديونيات أكبر من الحياة هو أمر مرفوض ويستند علي معلومات مضي عليها 4 شهور، وهذا الأمر تغير تماماً حيث أن القنوات الأخري تقوم بالدفع، ولم تتراخي أي قناة عن السداد للمدينة لأكثر من عام إلا قناة الحياة، مؤكداً أن المدينة لاتريد أبداً إغلاق قناة بل يهمها أن يزيد عدد القنوات العاملة بها ولذلك نساند القنوات الجادة إذا تعرضت لعثرات، ولكنها لاتقبل أبداً بأن تضيع حقوقها لأكثر من عام .
وألمح البيان إلى أن قناة الحياة كانت واحدة من القنوات التي تساهلت معها المدينة في فترات سابقة، وتمت عدة محاولات لجدولة مديونياتها علي مدار العام الماضي , إلا أنها لم تلتزم في أي محاولة منها . وهو الأمر الذي إضطر المدينة لإتخاذ الإجراءات الأخيرة معها .
وأردف البيان بأن مالك القناة تناسي عمداً صدور حكم قضائي نهائي بعدم أحقيته في المبالغ المشار إليها في بيان أمس، وساق الزعم بأن هذه حقوق مستحقة لديه وأكبر من المبالغ المدين بها، وهذا نوع من لي الحقائق المتعمد والذي لانقبله بأي حال من الأحوال وليس لدينا أي مانع من سداد أي مستحقات لأي طرف إن كان لديه حق , فمدينة الإنتاج الإعلامي شركة كبري ومحترمة وتلتزم بتعهداتها.
وأوضح البيان أن قيام صاحب القناة بالبث من خارج مصر بعد ساعات قليلة من بيانه الذي أعلن فيه ذلك أمر يدينه؛ حيث يؤكد أنه ليس متعثراً كما يدعي، ولكن لديه القدرة المالية التي تمكنه من التحرك بسرعة من خارج مصر وهذا يثبت عدم جديته في حل المشكلة إذ كان الأولي أن يسد ديونه إلي المدينة.
واختتم البيان بأن أن مدينة الإنتاج الإعلامي من منطلق حرصها علي مصالح المساهمين بها وأمام هذه المراوغة الواضحة من قبل صاحب المحطة، لاتجد مفراً من إحالة مالديها من أوراق وشيكات مرتدة لعدم وجود ارصدة إلي النيابة العامة، ولم نكن علي إستعداد لهذا الإجراء حرصاً علي علاقتنا بقناة الحياة التي تمتد لأكثر من 10 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock