أدم وحواءعاممقالات

رحله إليّ أندونيسيا جنة الله في الأرض



رحله إليّ أندونيسيا جنة الله في الأرض





بقلم : لميا مصطفي

تشتهر أندونيسيا بالطبيعة الساحرة التى لا تقاوم ، والتي حباها الله في غالبية الجزر حيث أن عدد الجزر في أندونيسيا يصل إلى ١٧٠٠ جزيره.
كلها تتمتع بمناظر طبيعيه غاية في الجمال والهدوء ، ويغلب عليها اللون الأخضر الممتد أمام عينيك وشواطئ ساحرة مع الإختلاف الواضح في ألوان المياه ما بين الأزرق والتركواز .

الجو :-

عندما تنوى السفر إلى أندونيسيا ننصحك بأن تبدأ بالحجز من شهر أبريل حتى شهر أكتوبر حتى تبتعد عن الأمطار والسيول وتقلبات الجو .

اللغه :

تعتبر اللغه الأندونيسية هى اللغه الأم للبلاد ، تليها اللغه العربيه ولذلك لا يوجد صعوبه في التواصل مع سكان البلاد على العكس فهو شعب بشوش الوجه ، مضياف تكسو وجوههم إبتسامه ترحيب.فهناك من المواطنين الإندونيسيين يتحدثون العربيه فيسهل مساعدتك حول ما تريد معرفته عن البلاد. 

الديانات:

تحتوى أندونيسيا على مجموعات عرفيه كثيره ومختلفه ، ولكن تعد الجماعه الإسلامية الأكبر في البلاد.
فتعتبر للسائح العربي زيارته مُريحه هادئه يسهُل التواصل مع شعبها.غير أن هناك ديانات أخرى فيجب إحترامها مثلها مثل بقية بلاد العالم.

الطعام الأندونيسى:

يشتهر المطبخ الأندونيسى بالأطعمة المليئة بالتوابل والبهارات المختلفه والتي تجعل الطعام مميزاً عن بقية مطابخ دول أخرى ، حيث الخضروات والفاكهة المتنوعة بألوانها الزاهية ، أيضاً يحتوى المطبخ الأندونيسى على اللحوم والأسماك التى تمتزج بالنكهات المختلفه

توجد هناك أركان أساسيه فى الطعام مثل الأرز الأبيض والأحمر واللزج والأرز الأسود،فهو مكون رئيسى لكافة الأطباق خاصةً في سومطره.


أيضاً يدخل حليب جوز الهند وزيت جوز الهند فى كافة الأطباق مما يعطيها طعم ونكهه مستحبه ومميزة.
أيضاً الموز يقدم مع أطباق اللحوم فى شكل موز مقلى.أما الفول السوداني يدخل أيضاً فى أغلب الأطباق كعنصر للبروتين.
تذبح الذبائح فى أندونيسيا على الطريقه الإسلامية إحتراماً للثقافة الدينية.


وإليكم بعض الجزر وأشهرها كمقترحات للتمتع بزيارة أندونيسيا:-


١- جزيرة بالى:


رحله إليّ أندونيسيا جنة الله في الأرض


وهى واحده من مجموعة جزر تسمى (جزر رسوندا) يتوفر بها مطار دولى ومن أشهر شواطئها شواطئ سيميناك وكوتا وساتور،وتتميز جزيرة بالى بكثرة المساحات الخضراء والشواطئ الجذابه ، وأيضاً الغابات فى وسط الجزيره وتعتبر من أشهر الجزر التى يقصدها العروسان حيث تعد من أفضل الجزر لقضاء شهر العسل ، حيث أنها تتمتع بالهدوء ولا يوجد أنشطه كثيره إلا السباحه ولذلك هى لا تصلح للعائلات والأطفال.

وهى تضم فنادق بجانب الڤيلات التى تستأجر وتتميز بأسعارها المرتفعة عن بقية الجزر لما لها من شهره.
أيضاً تطل الڤيلات على مناظر خلابه وكل ڤيلا لها المسبح الخاص بها فتعطيها طابع الخصوصيه.

إقرأ المزيد

المعالم الأثرية السعودية في مسلسل رسوم متحركة جديد

٢-جزيرة راچا أمبات:-



رحله إليّ أندونيسيا جنة الله في الأرض

تعتبر من أشهر وأجمل جزر وتضم راچا أمبات ١٥٠٠ جزيره أشهرهم أربع جزر تضم مجموعه من الطيور النادره والرمال البيضاء ومياهها الزرقاء.حيث يوفر المكان لزائريه مقومات الإسترخاء والهدوء.وتعنى كلمة راچا أمبات أى الأربع ملوك وبالفعل أجمل أربع جزر هم: وايچيو،ميسول،سالاراتى،باتانتا. 

ومن مميزات راچا أمبات أنها تعد أفضل واجهات السياح حيث إمكانية الإقامه فى مساكن العائلات المحليين حيث صنعت البيوت من قش النخيل والأخشاب مع أجمل إطلاله لهذه البيوت على الطبيعه الساحره.

أيضاً تتميز هذه المنطقة بأسعارها المناسبه لزائريها،تشتهر أيضاً راچا أمبات برياضة الغطس حيث أن ال١٥٠٠جزيره تحتوى على أفضل مناطق الغطس فى العالم ما تضمه من ١٢٠٠ نوع من الأسماك و٦٠٠نوع من الشعاب المرجانية .وأفضل وقت للزيارة من شهر أكتوبر إلى شهر إبريل.

٣-جزيرة چيلى:


رحله إليّ أندونيسيا جنة الله في الأرض

هى عباره عن ثلاث جزر ساحرة تتميز بالشواطىء الرملية البيضاء والمياه ذات اللون الفروزى الصافيه،أيضاً تضم الجزر الثلاث أشهر أماكن الغوص ذات المستوى العالمي .
أغلب سكان الجزر الثلاث من المسلمين فيستطيع السائح العربي التمتع بسماع الآذان،أيضاً يشتهر سكانها بالسهر حتى الفجر وإقامة الحفلات والسهرات.

٤- جزيرة بناكن:

رحله إليّ أندونيسيا جنة الله في الأرض


وهذه ألجزيره تقع على حافة المحيطين الهادئ والهندي فتتميز بغزارة التنوع فى الثروه السمكية حيث أنها تضم أكثر من ٧٠٪؜من أسماك المحيطين.أيضاً تتميز بشعابها المرجانيه.

٥-جزيرة فلوريس:



رحله إليّ أندونيسيا جنة الله في الأرض


هى بلا شك من أجمل المناظر الطبيعية على الإطلاق حيث أنها تتميز بجبالها الخضراء وزهورها الطبيعية وألوان جبالها المتغيرة وهذا بسبب الغازات البركانية المنبعثة منه فإلتقاء المياه الصافيه جداًبألوانها الزرقاء والفروزى مع الجبال المختلفه فى ألوانهايجعل منها مكاناً ساحراً خلاباً.

٦-جزيرة باندا:


رحله إليّ أندونيسيا جنة الله في الأرض
من أهم الجزر التى يستمتع السائح فيها من الهدوء والمناظر الطبيعية الجذابة والبيوت التى تقع وسط المرتفعات الخضراء.أيضاً تشتهر جزيرة باندا بالتوابل الفريدة فى أنواعها وخاصةً جوز الطيب الذى تشتهر به ويدخل فى العديد من الأطعمة .أيضاً تشتهر بأماكن التسوق التقليدية ورياضة الغوص.

٧-جزيرة بانچكا:

رحله إليّ أندونيسيا جنة الله في الأرض


تعتبر من أجمل شواطئ العالم حيث أنها أنقى رمال بيضاء فى العالم ،فهى تقع بالقرب من سواحل جزيرة سومطره وتشتهر جزيرة بانچكابالطراز الهولندى فى المنازل والمنارات التى تشتهر بها.

٨-جزيرة واكاتوبى:

رحله إليّ أندونيسيا جنة الله في الأرض

تعتبر من أقل الجزر فى أندونيسيا على الإطلاق من حيث الزحام ، فتعتبر أقل الجزر إزدحاماً بل تعتبر أهم الجزر للغوص فى أندونيسيا وتشتمل على الفنادق المحلية التراثيه،وأيضاً المنتجعات السياحية .

٩- جزيرة لومبوك:

رحله إليّ أندونيسيا جنة الله في الأرض

هى أقل الجزر شهره لكنها تشمل على مجموعة قصور ترجع إلى القرن التاسع عشر الميلاد،أيضاً يطلق عليها جزيرة المليون مسجد،وتتميز الجزيره بمياهها الصافيه والمتدرجه فى ألوانها وتحتوى على هضاب من الطبيعه الساحره والممهد لرياضة ركوب الأمواج،والرياضات المائيه المتنوعة والإسترخاء.

١٠-جزيرة ترينيت:


رحله إليّ أندونيسيا جنة الله في الأرض


هى إحدى جزر الملوك فى أندونيسيا وهى جزيره على شكل مخروطي وهى الجزيره الوحيدة فى العالم فى إنتاج القرنفل والذى إعتمد عليه السلاطين وأصبحوا من أغنى أغنياء العالم وكانت قبل الإستعمار هى الجزيره التى تعتمد سياسياً وإقتصادياً على

جزر التوابل ،ومن أهم مزاراتها السياحيه هو جبل غامالاما البركاني الذى كان ثوره له فى سنة ٢٠١١م ويتوافر فيها أسواق التوابل الشهيره.

إقرأ وتابعنا على مجلة سحر الحياة 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock