أخبار وفنعام

الشوكى يهدى درع دار الكتب إلى وزير الثقافة الأذربيجاني في معرض الكتاب الأذربيجاني

سامح عبده
شهد اليوم الخميس نشاطًا مكثفًا للدكتور أحمد الشوكى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية حيث بدأ اليوم بزيارة للنصب التذكاري للشهداء في باكو ، ثم التقى بالبروفيسور كريم تاهيروف مدير المكتبة الوطنية الأذربيجانية. 
بعد ذلك توجه إلى حفل افتتاح معرض باكو الدولي الخامس للكتاب في قصر باكو الرياضي، حيث قام بافتتاح جناح مصر في معرض الكتاب الأذربيجاني وأهدى درع دار الكتب والوثائق القومية لوزير الثقافة الأذربيجاني. 
وقد أبدى نائب رئيس الوزراء هناك إعجابه بالجناح المصري في المعرض والذي ضم مجموعة من الإصدارات المتميزة لدار الكتب والوثائق القومية ومن بينها “إسهامات الحضارة العربية في الكيمياء”بثلاث لغات هى: العربية والإنجليزية والفرنسية ، بالإضافة إلى كتالوج نوادر مخطوطات دار الكتب، وكتاب “جامع السلطان حسن” وهو كتاب مصور ومذهب، كنوز دار الكتب، جهود دار الكتب في تحقيق التراث، البرديات العربية ، قناة السويس.. وثائق الحلم المصري، فتاوى الإمام محمد عبده ، دار الكتب في 140 عامًا، وغيرها من ذخائر تحقيق التراث والمراكز العلمية المتخصصة التابعة لدار الكتب المصرية. 
كما ضم جناح مصر في المعرض مجموعة من الأسطوانات المدمجة تحمل صورًا من نفائس الحضارة المصرية وهى : حتشبسوت، دندرة، متحف الفن الإسلامي، المتحف القبطي، والآثار القبطية. 
كما زار الجناح المصري بالمعرض كل من : رئيسة مجلس حقوق الإنسان الأذربيجاني، وعدد من أعضاء البرلمان هناك. 
جدير بالذكر أن مصر هى الدولة العربية الوحيدة التي تشارك في معرض أذربيجان هذا العام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: