أخبار وفنعام

مسار إجباري” تقدم أغنية من ألبومهم الجديد لجمهور مهرجان الجاز




مسار إجباري” تقدم أغنية من ألبومهم الجديد لجمهور مهرجان الجاز
سامح عبده

“شكرًا لفرقة بيج باند سوسايتي، وإحنا كفرقة هنقدم أغنية جديدة هتكون ضمن ألبومنا الجديد إن شاء الله، وحسينا إنها هتبقى فرصة حلوة إننا نلعبها في مهرجان الجاز”.. هكذا قدم الفنان هاني الدقاق “فوكال” فرقة مسار إجباري، أغنية “فاكره أما كنا”، التي شاركوا بها فرقة “بيج باند سوسايتي”، التي افتتحت فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان القاهرة الدولي للجاز أمس.


فاكره أما كنا..

تفاعل الحضور مع الأغنية كثيرًا، وقبل ترك “مسار إجباري” للمسرح وجهوا تحية للجمهور، وللمهرجان، ثم صعد الفنان عمرو يحيى، وبدأت فرقة “بيج باند سوسايتي” بقيادة الموسيقي هشام جلال، عرضها الموسيقي، الذي عزفت خلاله مجموعة من كلاسيكيات موسيقى الجاز مثل: التوزيعات الموسيقية لـ “كاونت باسي”، “نيلسون ريديل”، “نيل هيفتي”، “كونسي جونز”، و”دون سيبسكي”.

هارمونيكا الجاز..

أما الحفل الثاني فكان للفريق الدنماركي “ماتيس هايز”، الذي قدم عرض مختلف لجمهور المهرجان، خاصة أن “ماتيس” مؤسس الفريق واحدًا من قلائل عازفي الجاز على آلة “الهارمونيكا” في الدنمارك، وتأثر كثيرًا بموسيقى الروك، والفانك. وفرقته حاليًا من الفرق الشابة التي تتصدر المشهد الموسيقي في الدنمارك.

15 سنة “افتكاسات”

ووسط مناخ من البهجة والأمل احتفلت فرقة “افتكاسات” أمس، مع محبيها وجمهورها، بمرور 15 سنة على تأسيس الفرقة. قبل عزف الفرقة لموسيقاها ألقى عمرو صلاح، مؤسس المهرجان وفرقة “افتكاسات” كلمة تحمل من السعادة ما يساوي الشجن أيضًا، قال خلالها “15 سنة لعبنا فيهم مزيكا في دول كتير”، ثم وجه تحية لكل أعضاء الفرقة.

لتبدأ بعد ذلك وصلة موسيقية، ضمت العديد من المقطوعات الموسيقية للفرقة، اسنجم معها الحضور، ورقصوا على بعضها أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: