أخبار وفنعام

عازف الدرامز هاني الأزهري: موسيقى الجاز لغة حب وتواصل


سامح عبده
“موسيقى الجاز لغة تتخطى الحدود، يفهمها العالم كله، وأنا مقدرش أعلب جاز أو أقول إني عازف جاز إلا لو حبيت البني آدم اللي بلعب معاه، لأن النوع ده من الموسيقى لغة حب وتواصل”..
بتلك الجملة بدأ عازف الدرامز هاني الأزهري، أحد مؤسسي فرقة “المصريين”، ومؤسس حالي لفرقة “ويف باند”، حديثه عن موسيقى الجاز، خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان القاهرة الدولي للجاز أمس.
وتابع “الأزهري” أن موسيقى الجاز قادرة على خلق التواصل بين الجميع، وهو ما يميزها عن أي شئ آخر، وأن الجاز استطاع أن يربط العالم ببعضه، والدليل أنه قادر على التواصل وفهم عازف هندي أو صيني وهو يعزف الجاز، وأن ذلك أمر لم يكن موجود في الماضي.
وأضاف “الأزهري”، قائلًا موسيقى الجاز موجوده حاليًا في جميع أنحاء العالم، لأنها فكر وليست نمط موسيقي، لذا تأثر جيلنا به رغم عدم وجود جمهور يستمع له، وكنا نتحايل على ذلك بجمع بعضنا البعض، للذهاب لمنزل أو استوديو أحد الأصدقاء “عشان نعزف مع بعض ونتبسط وبعدين نروح، ولما ابتدى يظهر جمهور للجاز بالتدريج لعبنا في أماكن زي الجاز كلوب”.
يذكر أن هاني الأزهري حاول دمج الفولكلور المصري مع موسيقى الجاز بالتعاون مع فاطمة سرحان، وخلال رحلاته إلى الولايات المتحدة التقى الكثير من موسيقيين الجاز والبلوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: