أخبار وفنعام

الفنانة سميحة أيوب والفنان محمود حميدة يشهدان توقيع ” “أيام من حياتى: سعد الدين وهبة”


سامح عبده

ينظم المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع، حفل لتوقيع ومناقشة كتاب “أيام من حياتى:سعد الدين وهبة” جمع وإعداد الأمير أباظة، ضمن سلسلة حفلات توقيع إصدارات المجلس الدورية، تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، وذلك يوم الأحد 17 سبتمبر الجارى، فى تمام الساعة السادسة مساء، فى مقر المجلس بدار الأوبرا.

ويحضر حفل التوقيع الدكتور حاتم ربيع، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، والكاتب الصحفى محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان، والدكتور فوزى فهمى، والفنانة سميحة أيوب، والفنان محمود حميده.

وقال الدكتور حاتم ربيع، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، إن المجلس ينظم هذه الحفلات، لتسليط الضوء على الكتب التى يصدرها المجلس، والتعريف بها، ونسعى أن يكون ذلك فى حضور المؤلف، الذى سيقدم عرضا وافيا لكتابه، ويسمح بنوع من التفاعل مع الجمهور حول قضية التى يثيرها العمل.

وأضاف الدكتور حاتم ربيع، أن علاقة المجلس بالكتاب لن تنتهى بمجرد طباعته وطرحه أمام القراء، لذا أطلقنا حفلات التوقيع والمناقشة بصفة مستمرة، لافتا إلى أن المجلس الأعلى للثقافة يعمل على صدور عدد من الإصدارات الجديدة خلال الأيام المقبلة.

وجاء فى أجواء الكتاب : كتب سعد الدين وهبة مذاكراتة على مراحل متباعدة وفترات متباينة معظمها لم ينشر ولم يكتبة كتلة واحدة بسبب مشاغلة الكثيرة خاصة فى سنواتة الأخيرة، إلا أن القدر لم يمهلة ليقوم بتجميعها، حيث رحل عن دنيانا فى ١١نوفمبر ١٩٩٧. أما لماذا الآن ؟ فلأن مصر اليوم فى أمس الحاجة إلى أن تقرأ تاريخها الحديث لكى تستطلع معالم الغد، لأن مانمر بة الآن من مفترق طرق ، كان فى أشد الحاجة الى كاتب موسوعى مثل سعد الدين وهبة ، ذلك الرجل الذى ترك آثارا خالدة لن يمحوها الزمان .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock