أخبار وفنعام

زفاف الأميرة فوزية حفيدة الملك فاروق


زفاف الأميرة فوزية حفيدة الملك فاروق



كتبت
علا السنجري

تعود من جديد أخبار العائلة المالكة المصرية تملأ المواقع الإخبارية و تناقلها رواد “السوشيال ميديا”، بعد الإعلان عن حفل زفاف الأميرة فوزية حفيدة الملك فاروق وابنة الملك أحمد فؤاد الثاني من زوجته الفرنسية  دومينيك فرانس بيكار.







الأميرة فوزية أصغر أحفاد الملك فاروق الأول ، تتمتع بالجمال ، و  بملامح وجه مشرقة ، ومن المقرر إتمام عقد قرانها في منزل الملك أحمد فؤاد الثاني، في مدينة جنيف السويسرية.





ولدت “فوزية لطيفة” فى ولاية موناكو، يوم الجمعة 12 فبراير 1982 ، وهي ابنة “دومينيك فرانس بيكار” الزوجة السابقة للملك أحمد فؤاد الثاني ، لها شقيقين وهما محمد علي (ولد في القاهرة – مصر عام 1979 ) وفخر الدين (ولد في الدار البيضاء – المغرب عام 1987) .


تعمل الأميرة فوزية في مجال العلاقات العامة والإعلام، وعملت من قبل في القطاع الخاص في مصر في مجال إدارة الأعمال أثناء فترة إقامتها بالقاهرة ، كما عملت أيضًا دبلوماسية ضمن وفد “مونت كارلو” بالنمسا .

الأميرة فوزية  يتم عقد قرانها من فرنسي مسلم يدعي “سيلفان هونودو” 39 عامًا ، مهندس إلكترونيات يعمل في شركة الكترونيات (مونت كارلو) بإمارة موناكو.


يقتصر حضور حفل الزفاف على المتبقين من أفراد العائلة المالكة وعائلة الزوج والأصدقاء المقربين جدًا منهم الأميرة ياسمين كريمة الأميرة فريال، وأحفاد الأميرة فائقة، وحفيد الأميرة فوقية نجله الملك فؤاد من الأميرة شويكار .

الجدير بالذكر هنا أن مصر شهدت على مر السنين السابقة عددًا من حفلات زفاف العائلات الملكية التي وصفت بـ الأسطورية  :




حفل زفاف الملك فاروق والملكة ناريمان (الزوجة الأولى)


شهدت القاهرة مراسم حفل الزفاف الأسطوري للملك فاروق والملكة فريدة، زوجته الأولى والتي أنجبت منه 3 بنات هن فريال وفوزية وفادية، حتى وقع الطلاق في عام 1948، بعد زواج دام 11 عامًا، وفق الصفحة الرسمية للملك فاروق.


وامتلأت الشوارع ابتهاجًا بحفل الزفاف الذي كانت مراسم إتمامه غاية العظمة والفخامة، إذ انتشرت فرق فرسان العرب في ساحة قصر عابدين مقدمين العروض الفروسية بخيولهم العربية الأصيلة، وفي يوم 20 يناير 1938 شهد قصر القبة عقد القران، وحضره معظم النبلاء والأمراء.

وفي مساء اليوم وقف الملك فاروق في إحدى شرفات قصر القبة، منتظرًا وصول العروس، والتي اصطحبها بعد ذلك إلى حديقة القصر حيث مظاهر الفرح.




الملك فاروق والملكة ناريمان (الزوجة الثانية)


انشغل الجميع بمراسم الزفاف الملكية لحفل زفاف الملك فاروق والملكة ناريمان، وترددت الأغاني وعلقت الزينة والمصابيح، وارتدت الملكة ناريمان فستانها الأبيض من الستان، ويقال إنه مرصع بعشرين ألف ماسة، واستغرق تصنيعه حوالي 4 آلاف ساعة، وكانت ترتدى تاجا من الماس، وفق ما نشره موقع “الملك فاروق” الإلكتروني.


الأميرة فوزية وولى عهد إيران


في يوم ١٦ مارس من العام ١٩٣٩ عمّت الأفراح والمباهج أرجاء مصر  احتفالًا بزفاف درة التاج الملكي الابنة الكبرى للملك فؤاد الأول والملكة نازلي على ولي عهد إيران في ذلك الوقت محمد رضا بهلوي.


يعتبر حفل زفاف الأميرة فوزية من أكبر حفلات الزفاف التي شهدتها القاهرة في الثلاثينيات بعد حفل زفاف الملك فاروق والملكة فريدة، وزين القصر وطرقاته وحدائقه بعقود من الأضواء الملونة، ونصب فيه سرادق ضخم فاخر مبطن بالحرير الأخضر تتصدره ” كوشة ” للعروسين.

للمزيد


ألف موكب العروسين من عشرين فتاة متوجات الرؤوس بالملابس البيضاء يحملن أبدع الورود. وجعلت الآنسة أم كلثوم تزف العروسين بنشيد “الزفة ” المصري الذي أعده بديع خيري، وفق ما نشرته صفحة الملك فاروق الرسمية.


الأمير محمد علي حفيد الملك فاروق وحفيدة ملك أفغانستان


احتفل الملك أحمد فؤاد، ملك مصر السابق، بعقد قران ابنه وحفيد الملك فاروق، الأمير محمد من على نوال ظاهر، ابنة الأمير داوود باشتونيار ظاهر، والأميرة فاطمة عارف ظاهر، حفيدة الملك ظاهر شاه، ملك أفغانستان السابق، في أحد الفنادق بقلعة إسطنبول القديمة، على ضفاف (البوسفور) بتركيا، وفق ما نشره موقع “الإمارات اليوم”.

حضر الحفل والدة الأميرة نوال وأخوها صاحب السمو الملكي الأمير دوران داوود عارف ظاهر، وكذلك الأميرة فوزية لطيفة والأمير فخر الدين أشقاء الأمير محمد على.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock