أخبار وفنعام

العرض المسرحى “جمهورية الطوب الأحمر “..خلال أيام فى شوارع مصر

سامح عبده
يكثف المخرج إسلام سعيد حاليا بروفات العرض المسرحي الجديد “جمهورية الطوب الأحمر ” المقرر إفتتاحه نهاية أكتوبر الجاري بشارع الألفي بوسط القاهرة ، كأول عرض مسرح شارع ينتجه مسرح الشباب التابع للبيت الفني للمسرح .
وقال المخرج عادل حسان – مدير فرقة مسرح الشباب ، أن الفرقة تسعي جاهدة للخروج بعروضها للجمهور في كل مكان بعيدا عن المسارح المغلقة ، مضيفا أن حماس المخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح لتجربة مسرح الشارع التي يقدمها المخرج إسلام سعيد ، كان دافعا قويا لتبني مسرح الشباب للمشروع المقرر تقديمه في عدد من شوارع القاهرة والجيزة وعدد من المحافظات ، من خلال برنامج جاري إعداده حاليا وسيتم إعلانه خلال أيام كتدشين لخطة طموحة تعمل علي تقديم عدة عروض لمسرح الشارع والأماكن المفتوحة والأثرية ، ومحطات المترو والقطار.
من جانبه عبر المخرج إسلام سعيد عن سعادته بتبني مسرح الدولة لعروض مسرح الشارع ، بالتوازي مع مشروعاته الإنتاجية المعتادة لتكتمل منظومة نجاح البيت الفني للمسرح الساعي لاستعادة الجمهور لعروضه.
“جمهورية الطوب الأحمر ” عن نص لشادي ناجي ، دراماتورج ميسرة صلاح الدين ، ديكور عمرو الأشرف، ملابس نهي نبيل ، موسيقي وألحان داليا حسني ، وإخراج إسلام سعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: