أخبار وفنعام

علاء عبدالخالق.. الغائب الذي أنصفه تامر حسني




سامح عبده

علاء عبد الخالق، هو أحد نجوم الغناء في التسعينيات، حيث قدم عددا كبيرا من الأغاني التي تحدثت بلسان جيله، من قصص وحكايات عاشوها على أرض الواقع.

انطلق علاء عبد الخالق إلى عالم الغناء والطرب، من خلال “فرقة الأصدقاء”، بعد أن اكتشفه عمار الشريعي عام 1980 ، وضمه لها بصحبة الفنانة منى عبد الغني والمطربة حنان.
ومن أبرز الاغاني التي كتبت شهادة ميلاد هذا النجم الموهوب في عالم الغناء، كانت “طيارة ورق”، حيث استطاع بها تحقيق شهرة واسعة، وهى كانت ضمن 10 أغان بألبوم حمل نفس الاسم “طيارة ورق” عام 1997.

إلا أنه واجه العديد من الصعاب التي كادت أن تعصف بمستقبله الفني، لولا مساعدة بعض من زملائه في الوسط الفني له…ومن خلال التقرير التالي سنرصدها ..

“مرسال” ..وعودة الأمل:
خلال لقائه في إحدى حلقات برنامج “صاحبة السعادة”، قال الفنان علاء عبد الخالق، إنه عقب انفصاله عن فرقة “الأصدقاء”، وجد صعوبة في الوصول لشركات الإنتاج، لكنه التقى “صديق عمره” حميد الشاعري، فساعده على توزيع وإصدار أول ألبوم له بعنوان “مرسال” عام 1985.

وفي ألبوم “مرسال” شارك حميد الشاعري، علاء عبدالخالق، أداء أغنية “بحبك كون في نفس”، ليستمر بعد ذلك التعاون بينهما في 12 ألبوما منهم بس تعيشي، أنا مصر، نبع الحنان، بحبك باستمرار، على قدي، مش قلبي، يا مصر وقفنا في ميدانك، بعضها ألحان صديق العمر وبعضها من توزيعه.

كما أشار علاء عبد الخالق، في لقائه ببرنامج “صاحبة السعادة”، إلى أن علاقته بحميد الشاعري لم تتوقف فقط عند حدود التلحين له، ولكنها تطورت، قائلا: “حميد بيعمل لنا ألحان وتوزيع كويس..وكمان مبكبكة.. دي أكلة ليبي مكرونة مشطشة أوي”، لتصبح بعد ذلك من طقوس أي عمل يجمع الثنائي.


“عين بـ عين”..وفترة توقف أخرى:

ومن خلال برنامج “صاحبة السعادة”، كشف سبب توقفه عن الغناء بعد ألبوم “عين بـ عين” الذي أصدره عام 2002، لمدة قاربت الـ 6 أعوام، قائلا إن صناعة الأغنية، إبان هذه الفترة أصبح أمرا صعبا للغاية، لذلك قرر الابتعاد حتى تتاح له فرص مناسبة يعود من خلالها لعالم الغناء.




“حب مش عادي”.. وتامر حسني:
يبدو أن الفرصة التي انتظرها للعودة سنحت له عام 2009، من خلال ألبوم “حب مش عادي”.. ليشارك بعدها المطرب تامر حسني في أغنية “رسمي فهمي نظمي”.. التي قدمها تامر في ألبوم حمل عنوان “هاعيش حياتي”، عقب ذلك قرر تامر أن يشاركه علاء عبد الخالق هذه الأغنية في الحفلات التي قدمها .


نقطة توهج..:
“شفت ناس من كتر فرحتهم بيه بتعيط”..عبارة قالها صديق عمره حميد الشاعري، الذي شاركه الحوار في برنامج “صاحبة السعادة”، وذلك بعد الحفلة التي قدمها علاء عبد الخالق على خشبة مسرح “صاحبة السعادة” عام 2014، وقدم من خلالها مجموعة متنوعة من أغانيه التي اشتهر بها في فترة التسعينيات، وسط حضور كبير من زملائه في المهنة أمثال علي الحجار ومحمد محيي .




يشار إلى أن الفنان علاء عبد الخالق، سيحل ضيفا في برنامج “صاحبة السعادة” ، في حلقة بعنوان “فرقة الأصدقاء”، حيث يجتمع الثلاثي (علاء عبدالخالق، حنان، منى عبدالغني) على الشاشة للمرة الأولى منذ سنوات، للحديث عن كواليس دخولهم عالم الفن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: