عاممقالات

” محمد ثروت “..ما بين الموهبة الفنية و الموهبة الإنسانية


تقرير بنازير مجدي



تسببت موهبته الفنية الأصيلة في إختياره من قبل الموسيقار الكبير ” محمد عبد الوهاب “، و كان قد حقق شهرة حقيقية خلال الثمانينات و التسعينيات، و لايزال حتي الأن يغازل جمهوره الواسع بإطلالاته المنتظرة دائماً، إلا أن موهبته لم تقتصر مع ذلك علي الموهبة الفنية وكذلك شهرته، حيث عرف لدي جمهوره بموهبته الإنسانية، فقد عمل علي الإهتمام بالجانب الخيري دائما..الممثل و المطرب ” محمد ثروت “…
ترعرع الفنان ” محمد ثروت “.. في رحاب ” السيد البدوي “، حيث ولد في بلده الحبيبة طنطا التي لم ينقطع عنها رغم قدومه للقاهرة و قضاءه بها 25 عاما، فقد عمل دائما كعادته علي نشر حالة من السعادة بها، في شكل أعمال خيرية..
وقدم ” ثروت ” خلال مسيرته عدد كبير من الأغاني الدينية، التي أشارت بشكل أو بأخر إلي تلك النشأة العظيمة في رحاب السيد البدوي، و مدي تأثره بشيوخه، و تأثره بتعلم القرآن و إلقاء التواشيح في المناسبات والحفلات المدرسية..و التي من بينها ” صلوا عليه لتسعدوا “…
و كان قد تم اختياره من قبل الموسيقار الكبير” محمد عبد الوهاب “، عقب أوبريت الأرض الطيبة، حيث طلب منه تقديم أغنية ” مصريتنا وطنيتنا حماها الله “، و من ثم تدفقت أعماله معه، ويبتسم له الحظ بهذا التبني الفني الذي ينم عن موهبته الفنية العظيمة..و هكذا بدأت رحلته كواحد من أهم فنانين جيله العريق….
كما عمل ” ثروت ” مع عدد كبير من الملحنين من بينهم، محمد الموجي..و محمد سلطان.. وكذلك عمل مع الملحن منير مراد.. و عمار الشريعي.. و حلمي بكر..
و الجدير بالذكر أن الفنان ” محمد ثروت ” قد درس الهندسة في جامعة الزقازيق، وقد ساعدته دراسته للهندسة في الفن، كما ذكر من قبل، حيث ساعدته في إختياراته وما يناسبه و يلائمه، و كذلك في إختيار الأماكن التي يعمل بها..
و قد قدم ” ثروت ” باقة من أجمل الأغاني في حب مصر، والتي من بينها…” بلدي “، و ” مصريتنا “، و ” عاشت بلدنا “، و ” عاوزينها تبقي خضرة “…
وكذلك قدم لنا عدد كبير من الأغاني بصوته الحاد، التي لا تزال تترك أثرها علي جمهوره العريق.. ومن بينها .. ” حلوين من يومنا “، و ” سألوني ” و ” حياتي “، و ” حاسب علي قلبي “…..
كما شارك في عدد من الأفلام من بينها..” ابن مين في المجتمع “..كما ظهر في عدة مسلسلات من بينها..” الغفران ” و ” الطاووس “، و ” هي وغيرها ” و ” الكهف و الوهم و الحب “..
و بالرغم من انشغاله الفني إلا أن ” ثروت ” لا يزال يقدر دوره الإنساني، والذي ينطلق من خلاله كفنان آخر في عمل الخير و صناعة الإبتسامة، في عدد كبير من محافظات مصر…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock