أخبار وفنعام

هنا العاصمة” يكشف سبب خصم بدل الجلسات من بعض النواب



سامح عبده
 أوضحت فريدة محمد، مراسلة برنامج “هنا العاصمة” بالبرلمان، سبب قرار الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، بخصم بدلات الجلسات من بعض النواب

وقالت فريدة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام إبراهيم، مقدمة حلقة اليوم الثلاثاء من البرنامج الذي يعرض على شاشة سي بي سي cbc، إن قرار رئيس البرلمان بخصم بدل الجلسات، جاء بعد التهديد منه أكثر من مرة، وبعد ذلك، اضطر للخصم. وأضافت أن الدكتور علي عبدالعال طالب الأمين العام للمجلس، بالانتظار للساعة 11 صباحا، واعتبار النائب الذي لا يبصم، غائبا عن الجلسة، ويُخصم منه بدل الجلسة. وأشارت مراسلة “هنا العاصمة” إلى أن رئيس مجلس الشعب لم يستمع إلى التظلمات والشكاوى التي تقدم بها عدد من النواب بشأن الخصم. وأكدت أنه في جلسة إقرار قانون التأمين الصحي الجديد، حذر عبدالعال نواب المجلس من التغيب، وشدد بأن النصاب القانوني يجب أن يكتمل وأن هذا مهم جدا، منوها “لا يمكن أن يغيب النائب عن أداء مهمة تخدم الجماهير”.
وتابعت فريدة محمد مراسلة “هنا العاصمة” أن رئيس البرلمان لم يستطع إقرار القوانين بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، وأنه هدد النواب بالتصعيد، واتخاذ إجراءات حال الاستمرار في التغيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: