أخبار وفنعام

لهذا السبب مشروع أنفاق قناة السويس هو الأكبر في العالم


سامح عبده
قال أحمد السيد، رئيس مجلس إدارة شركة كونكورد، إحدى الشركات المشاركة في إنشاء الأنفاق الأربعة التي تمر أسفل قناة السويس، والتي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، في الإسماعيلية، إن هذا المشروع هو الأكبر من نوعه في العالم، حيث لم تشهد دولة إنشاء هذا العدد بهذا الحجم دفعة واحدة.
وأوضح السيد، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج “هنا العاصمة”، الذي يعرض على قناة “cbc سي بي سي”، إن العمل بدأ في هذه المشروع منذ 18 شهرًا، وعملت الشركات خلال هذه الفترة بشكل متواصل، بعمالة تقدر بحوالي 2500 فرد، لم يناموا تقريبا طوال هذه الفترة، التي تطلبت عملا مستمرًا.
هذا المشروع إنجاز غير مسبوق، وكنا نضغط على الماكينات لإتمامه في وقت قياسي، لأنها مصممة بجده يتيح لها إنشاء 17 حلقة في اليوم، ومع ذلك استخدمناها لعمل أكثر من 38 حلقة في اليوم الواحد، يقول السيد.
وتابع: إن هذا المشروع في أي مكان بالعالم يحتاج إلى تسع سنوات كي يكمل بهذا الشكل، ولكن نحن ضغطنا الوقت وسيتم الانتهاء منه تماما خلال ثلاث سنوات، دون الإخلال بالمشروع، ولا زيادة التكلفة.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد شهد اليوم، حفل الانتهاء من حفر وتبطين أنفاق قناة السويس الجديدة، التي تصل بين سيناء ومدن القناة، والمقسمة على 4 أنفاق 2 منها في نطاق محافظة الإسماعيلية، و2 في بورسعيد، بالإضافة إلى افتتاح كوبري الشهيد أحمد منسي العائم، وكوبري الشهيد أبانوب، على قناة السويس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: