أخبار وفنعام

تعرف على مشوار راب مكي .. من “بدايته” حتى “ناصية زمان”​




سامح عبده

فنان غير نمطي، لا يضع أفكاره المنطلقة في شخصية إلا حققت نجاحا كبيرا، فمن ينسى “H دبور”، و”حزلقوم” و”الكبير”؟ بل من ينسى الـ7 شخصيات المختلفة التي قدمها في فيلم واحد، هو “طير إنت”؟
إنه النجم غير التقليدي أحمد مكي، الذي أطلق “كليب” أغنيته الجديدة “وقفة ناصية زمان”، وحقق عدد مشاهدات عبر موقع “يوتيوب” تتخطى 6 ملايين مشاهدة، بعد طرحه بـ3 أيام فقط. عودة قوية لمكي بعد غياب أعوام، نتيجة إصابته بمرض في الطحال، أفقده الكثير من وزنه، بعد نجاحه في الوصول لـ”فورمة الساحل” التي سخر منها في فيلمه “طير إنت”.
أما آخر إطلالة تمثيلية من الفنان الجزائري الأصل والمولود في وهران، فكانت عبر شخصية مختلفة بمسلسل “خلصانة بشياكة، رمضان الماضي، لكن مواهبه المتعددة لم تقتصر فقط على مجال التمثيل، بل شملت الغناء والتأليف، خاصة فيما يخص فن “الراب”، الذي أراد به إيصال رسائل معينة منذ أول أغانيه “منطقتي”، والتي صدرت عام 2012 ضمن ألبوم “أصله عربي”، ومن أبرز ما جاء به أغنية فيلم “الحاسة السابعة” وأغاني “أيام زمان” و”حلة محشي” و”قطر الحياة”.
ومن أبرز ما قدم للراب، أغاني “تيللر” أعماله الفنية، مثل أغنية “جدعان طيبين” لفيلم “H دبور”، و”دَوّر بنفسك” لـ”طير أنت”، و”ضمير أبو النيل” لـ “سمير أبو النيل”، و”الحلم” لـ”لا تراجع لا استلام (القبضة الدامية)”، و”الكبير” لمسلسل “الكبير أوي” والتي يتحدث من خلالها عن شخصية الكبير في إطار كوميدي.
ولا ننسى أغنية “اسمع مني كلمة” التي قدمها في الجزء الثالث من نفس المسلسل، وأغنية “الحالة جات” في الحلقة الرابعة في مسلسل “خلصانة بشياكة” مع فرقة “المدفعجية” والفنانين هشام ماجد وشيكو.
رصيد “راب” يتكون من 25 أغنية لمكي، تتنوع موضوعاتها بين الاجتماعية والسياسية، منها أغنية “فوقوا” لتهدئة الأحداث التي أعقبت مباراة مصر والجزائر في القاهرة بتصفيات كأس العالم 2010، وأغنية “نلغي المستحيل” التي أصدرها في 2017 إهداءً إلى أرواح شهداء القوات المسلحة المصرية.
ومن الأغاني ذات الطابع الاجتماعي التي قدمها، أغنية “شكرًا يا ماما”، وأيضا “كل زمان”، التي يقارن فيها بين المجتمع قديما وحديثا، وأغنية “فيسبوكي” التي أعلن من خلالها أنه ليس لديه أي حساب على “فيس بوك” عند صدور الأغنية؛ لكنه أنشأ حسابا رسميا فيما بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: