أخبار وفنعام

جونيث بالترو



كتبت
علا السنجري

هي ابنه المنتج بروس بالترو و الممثلة بلييث دانير وبعد دخولها المدرسة في نيويورك انتقلت الي كاليفورينا لتلتحق البجامعة في سانتا باربرا حيث كانت تدرس تاريخ الفن ولكن بعد فترة اكتشفت انها غير شغوفة بهذا المجال في الدراسة وبدأت في التمثيل من خلال مسرحيةالنزهةعلي مسرح ويليامزتاون مع والدتها وفي عام ١٩٩١ ظهرت في اول فيلم مع جون ترافولتا بعنوان “shout  ” وبعدها بدأت علاقتها بالممثل براد بيت ثم قابلت المخرج ستيفن سبيلبيرج والذي رشحها لبطولة فيلم “Hook ” ثم شاركت في العديد من الاعمال التي اثبتت وجودها كممثلة .


عن عمر الـ11 سنة، بدأت غوينيث تأخذ دروساً في الكوميديا. لكن إدراكاً منهما لمخاطر المهنة، لم يشجّعها والديْها على مزاولة مهنة التمثيل، التي وجداها في الوقت عينه علاجاً للخجل الذي كانت تعاني منه.
أما غوينيث فأصرّت على الموضوع، معتبرةً أنّها وجدت رسالتها في الحياة.


واصلت بالترو إطلالاتها في أدوارٍ ثانويّة، قبل أن تقع في حبّ براد بيت، الذي اتخطبت له في ديسمبر عام 1996.
في العام 1999، نالت جائزة أوسكار كأفضل ممثلة عن دورها فيلم  شكسبير عاشقا.
للأسف في هذا العام أيضاً هجرها براد ليرتبط بجنيفر انيستون. في العام ٢٠٠٠، وقعت بالترو في سحر بن افليك، خلال تصويرهما لفيلم Endless Love، لكنّهما ما لبثا أن انفصلا بعد سنة.
بعد دخولها في الكثير من العلاقات الغراميّة المتقلّبة، دخلت في العام ٢٠٠٣ القفص الذهبيّ مع الإنجليزي كريس مارتن، وهو قائد فرقة Coldplay.
في مايو عام ٢٠٠٤، رُزقا بفتاة وأطلقا عليها إسم آبل، وفي ابريل ٢٠٠٦، بصبيّ سمّياه موزيس ، لكنها انفصلت عنه في عام ٢٠١٤.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: