أخبار وفنعام

ولاء أبو الحجاج لمرضى البهاق : العلاج الجذرى موجود ولا داعى للقلق




سامح عبده

أعلنت الدكتورة ولاء أبو الحجاج رئيس الجمعية المصرية لعلاج البهاق والصدفية عن وجود علاج فعال وجذري للقضاء على مرض البهاق وهو عبارة عن حقن خلايا Growth Factor مع بلازما الدم والفيتامينات المحفزة للميلانين بنسب متفاوتة ومختلفة على حسب الحالة والمساحات المصابة، على أن يراعى بعد الحقن وضع كريمات توحيد اللون.


وقالت الدكتورة ولاء أبو الحجاج يجب خلال فترة العلاج لهذا المرض استخدام كريمات الوقاية من الشمس ومرطبات للجلد للحماية من جفافة أثناء العلاج , كما أنه يمكن أيضا علاجه من خلال تعريض المنطقة المصابة إلى الأشعة الفوق البنفسجية A و الأشعة الفوق بنفسجية B و كما يستخدم أيضا الليزر في علاج هذه الحالة .

وأضافت رئيس الجمعية المصرية لعلاج البهاق أن الأمر أصبح غير مقلق كما كان فى الماضى فى ظل ما توصل إليه الطب وخاصة فى مصر , حيث أن مصر بارعة فى علاج هذا المرض طالما أن المريض يمر بدورة العلاج كاملة .
واشارت الدكتورة ولاء إلى أن هذا المرض غير معدى من خلال التلامس أو الملابس , فالبهاق من الأمراض الجلدية المزمنة التى تكون ناتجة عن خلل فى الخلايا الصبغية فى الجلد ما ينتج عنها ظهور بقع بيضاء فى الوجه واليد والرأس .
وأكدت ولاء الحجاجى أن العلاج لمرض البهاق يتم بأكثر من طريقة ولكل حالة ظروفها فقد يسمح بالتدخل الجراحى فى حالات وفى حالات أخرى يتم العلاج بالليزر والفيتامينات .

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: