أدم وحواءعام

المبدعات قادمات

كتبت جيهان عوض 
في الآونة الأخيرة ظهرت الكثير من المواهب الشابة في المجال الأدبي،وقد لوحظ أن أكثرهم من الكاتبات اللاتي فرضن أنفسهن على الساحة الأدبية،ومعظم الشباب يترقبن أعمالهن بشغف،ويحرصن على اقتناء كل أعمالهن والإستمتاع بقراءة أعمالهن،ومتابعاتهن من خلال مواقع التواصل الإجتماعي. 
من بين هؤلاء الكاتبات الدكتورة: (حنان محمود لاشين) التي تُعد من أفضل الكاتبات التي إتجهن للأعمال ذات الوازع الديني،فجعلت من قلمها رسالة تخدم بها دينها،أما عن الكاتبة(دعاء عبد الرحمن) والتي ينتظر معظم الشباب أعمالها بشغف لِما تقدمه من أعمال شيقةتتميزبالسلاسة،والبساطة،
والتشويق، والكاتبة(منى سلامة) التي تتميز كتاباتها بثراء لغوي يوسع المدارك اللغوية لدى القراء،والكاتبة (محبوبة محمد سلامة) وما يميز أعمالها بالتشبيهات والجماليات التي تخدم العمل وتجعله في صورة أبهى وأجمل،والكثير والكثير من الكاتبات اللاتي لم يتجهن إلى ما اتجهن له بعضهن من الإسفاف،والإيحاءت ليصلن،فنجدهن لا يصلن إلا للقاع ،وتبقى القمة لمن يتنزه قلمه عن ما يشينه ويدينه،رافعاً راية الضمير،شامخاً لا شئ يخزيه. 
أما في مجال الشعر فالكثيرات متميزات،ومؤثرات،فنحتاج لقائمة لذكرهن إلا أن من بينهن (الشاعرة رانيا سنوسي) و الشاعرة(مروة كامل) اللاتان حظين بأكبر عدد من المتابعين لما يتميزان من إلقاء ساحر وكلمات رنانة تجذب الأفئدة فضلا عن العقول. 
أن تنجح فهذا يُحسب لك،أما أن تستمر في النجاح فهذا هو الإنجاز،وهذا ما صنعوه هؤلاء المبدعات سواء في مجال القصة،أو الرواية،أو الشعر .
ويبقى الذوق هو المتحكم في اختيار الأعمال لدى القراء. 
رسمياً.. معرض القاهرة الدولي للكتاب يبدأ من يوم:
27 يناير 2018م ويستمر حتى يوم 10 فبراير 2018م.
ينتظر القراء هذا الحدث من العام إلى عام ،ليلتهموا الكتب بِنَهم، ومنهم من يحرص على تواجده،ليتسنى له رؤية المبدعين عن قرب،وبعضهم يطمع في إهداء يدونونه على أعمالهم،فيكون معرض الكتاب بمثابة عرس بالنسبة لهم. 
ندعو الله أن يوفق جميع المبدعين والمبدعات،وأن يستعملهم ولا يستبدلهم،وأن يضيفوا للأدب العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: