عاممقالات

كفانا حروب بالوكالة

بقلم تيسير علي 

المشهد بقدر ماهو مبكي بقدر ماهو ساخر وهزلي،كما لو كانت القدس سقطت بإعلان ترامب، كما لو كانت ستعود بالهتاف .
أتعلمون كم من المرات استباحوا الأرض والعرض، أتعلمون كم من المرات استباحوا المسجد الأقصى ؟
لافتة وألف علم فوق أسوار القدس، لا تعني أبداً أنه صار ملكاً لهم بالأمس القريب، فأيديهم منطبعة فوق كل شبر فيه وأثار نعالهم كذلك، وأنتم نائمون في ثبات عميق أو هكذا كنتم تدعون .
لقد غضضتم البصر لسنوات وسنوات طوال، حين كان الوضع موجود وقائم ولكن فقط غير رسمي، حتي جاء وقت تم إحراجكم فيه حين تم إعلانه فلم يعد أمامكم كالعادة سوى إعلان مواقف شكلية فقط لإحياء ماء الوجه .
حقاً الوضع يدمي القلوب، ولكن لن يحدث أكثر من المواقف الدولية السياسية، وقبل أن تلوموا الحكام لوموا أنفسكم، فمازالت امريكا التي يسبها الشباب الثائر علي صفحاتهم حلم دفين بداخلهم ومازال نفس الشباب الذي يسب حكام العرب إن قامت الحرب غداً سيتوارى نصفهم خلف الأبواب .. ومازال أغلبهم شوكة في ظهر وطنه، فهل سيثور لنصرة القدس ؟؟
وكما نسيتم 300 شهيد قتلهم نفس العدو بقناع مختلف منذ اسابيع قليلة ودمائهم لم تجف بعد علي أرض الروضة ، هي أيام قليلة وسوف تنسون القدس وتعتادون الأمر وكل من ندد وشجب سيجد ما يلهيه .
يا سادة القدس تدوسه نعال الصهاينة منذ سنوات طوال وأنتم تغضون ابصاركم حتي خلعوا النعال ووضعوها امام اعينكم .
البيت مستباح من سنين طوال، ومؤسسات الحكومة الإسرائيلية بالفعل موجودة بالقدس منذ سنوات، والجيش الإسرائيلي لمن لا يعرف ممتلئ بالخونه فكل شعب به خونه ليس بمصر فقط ولا فلسطين فقط، والا ما كنا نعيش اليوم في ما نعانيه من سنوات الخيانة .. ولمن لا يعلم ايضاً عاشت فتح وحماس سنوااااات طوال في صراعات وانقسامات طويلة تحصد فلسطين تبعاتها اليوم .
أوجعنا كثيرا ما حدث ونعلن من كل منبر أن القدس عربية، ولكن إن لم تتحد فلسطين من الداخل ولم يتحد العرب وأوجدنا حلول سياسية ونحن علي يقين تام لمن قرأ في الدين جيداً، ويعلم أن الغلبة لهم اليوم والغلبة لنا غداً .. قبل ذلك أرفض الشعارات الواهيه .
لنا سنوات نحارب بدلاً عن دول كثيرة وفي النهاية نجد من يقول لماذا التسليح لماذا ندعي أننا في حرب؟
وليتهم يعترفون بزعامة مصر في النهاية .. نحن في حرب شئتم أم أبيتم وكفانا حروب بالوكالة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: