أخبار وفنعام

أجندة فنية و ثقافية ليوم الثلاثاء الموافقن 23 يناير 2018 .



.
.كتب/نهلة نويره

القاهرة
يشهد مبنى ماسبيرو، الاجتماع الأول لأعضاء الهيئة الوطنية للإعلام فى عام 2018، حيث يناقش أعضاء الهيئة العديد من القضايا، ويفتحون عددا من الملفات مثل تطوير شبكات وقنوات التليفزيون المصرى .
كما يناقش حسين زين رئيس الهيئة خطة تطوير القناة الأولى التى تتم حاليا، ومن المقرر أن تبدأ فى أواخر يناير الجارى، أو مطلع فبراير المقبل. 
.

القاهرة 
تقيم نقابة المهن الرياضية، بالتعاون مع جمعية من أجل مصر، مؤتمرًا صحفيًا بعنوان “مصر في عيون الرياضيين”، وذلك لتأييد ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسة ثانية وعرض الإنجازات التي تمت خلال فترة رئاسته الأولى.
وذلك فى الساعة الخامسة مساء الثلاثاء،بمقر النقابة العامة بشارع رمسيس.
للتحضير للمؤتمر الكبير الذي تقيمه النقابة يوم 29 يناير بدار الاوبرا المصرية بحضور كبار رجال الدولة.
.

القاهرة 
يفتتح الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، الثلاثاء، فعاليات الملتقى الثالث للمياه لدول البحر المتوسط، الذي ينظمه المركز القومي لبحوث المياه، بالتعاون مع معهد البحر المتوسط للمياه، والاتحاد من أجل المتوسط.
يحضر الافتتاح لفيف من الشخصيات العامة والبارزة، والباحثين والمهتمين في مجال المياه.
.

القاهرة
تنظم كلية الآداب جامعة عين شمس، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، مؤتمرا صحفيا الثلاثاء؛ لإطلاق إشارة البدء لحملة “أنا متطوع” لإعداد وتدريب شباب الكلية للعمل بمعرض الكتاب في دورته الــ49، خلال الفترة من 27 يناير الجاري وحتى 10 فبراير المقبل.

.
كفر الشيخ
بمناسبة احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير، ينظم بيت ثقافة مطوبس احتفالية بهذه المناسبة، الساعة 11 ظهرا، برعاية هشام يوسف وكيل وزارة الثقافة بكفر الشيخ.
.

القاهرة 
اكد الفنان محمد نور مدير فرقة مسرح القاهرة للعرائس التابعة للبيت الفنى للمسرح أن الفرقة تنظم ورشة للأطفال بعنوان ” الأخلاق ” و ذلك بمناسبة إجازة نصف العام ، بالتعاون مع جمعية خدمات العاملين بمسرح القاهرة للعرائس، تستهدف الورشة الأطفال من سن 9 الى 15 عام ،و ذلك ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 23 يناير وتسستمر الى يوم 30 يناير، يتعلم الأطفال بها فنون مسرحية مختلفة من ضمنها تصنيع العرائس و تحريكها و تدريبات مسرحية أخرى.

.
القاهرة
يعرض نادي سينما البوابة الوثائقية فيلم “نوم العازب” و “نسخة أصلية” بحضور مخرجهما عمر المشد، وذلك في السادسة مساء الثلاثاء.
“نوم العازب” فيلم كوميدي إنتاج 2017، يحكي ليلة في حياة موظف أربعيني أضطر لقضائها وحيداً في شقة غير آدمية من أجل إنجاز عمله. وقد عرض في عدد من المهرجانات من بينها مهرجان جزويت الرابع للفيلم القصير. 
و”نسخة أصلية” فيلم سيكو دراما إنتاج 2018 عن إمرأة تضطر إلى قضاء عدة أيام مع زوجها في منطقة منعزلة وتتعرض لعدد من المواقف الغريبة والمرعبة. 
يذكر ان المخرج عمر المشد حاصل على ليسانس آداب قسم إعلام وعمل كومنتير لعدد من البرامج والكليبات والمسلسلات لمدة عشر سنوات، واتجه للإخراج منذ 2010.
.

الاسكندرية
ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية ندوة لمناقشة رواية “سرابيط الخادم” للكاتبة ثناء رستم، الثلاثاء، فى تمام الساعة السادسة والنصف مساء.
ويناقش الرواية الناقدان الدكتور حسين عبد البصير، وأميرة عبد الشافى، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة؛ المشرف على المختبر.
يذكر أن ثناء رستم صحفية وروائية صدر لها كتاب “أئمة الخفاء فى الأديان” 2012، وعملت كمدير تحرير لمجلة “آخر ساعة”.
.

القاهرة
تستقبل ساقية الصاوي حفلًا غنائيًّا للمطرب والملحن الشاب علي خيري احتفالًا بإطلاق ألبومه «بلاد الأساطير»، وذلك مساء الثلاثاء الساعة السابعة.
وعلي خيري مطرب وملحن مصري من مواليد بني سويف وأحيا حفلات في بني سويف والإسكندرية والقاهرة.
.

كفر الشيخ 
بمناسبة احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير، ينظم بيت ثقافة مطوبس 
عرضاً فنياً لفرقة دسوق للآلات الشعبية بقصر دسوق، الساعة 8 مساء، برعاية هشام يوسف وكيل وزارة الثقافة بكفر الشيخ.

.
القاهرة 
تنظم سينما الزمالك بشارع شجرة الدر، الثلاثاء، عرضا خاصا لفيلم “Loving Vincent” إخراج دوروتا كوبيلا وهيو ويلشمان.
ويروي هذا الفيلم، الأول من نوعه، كفيلم مصنوع كاملًا من لوحات زيتية.
.

القاهرة
يقيم المركز القومي للثقافة والفنون “مكان”، أمسية للموال الشعبي تقدمها جمالات شيحة ورضا شيحة، الثلاثاء، ومن المقرر أن تقدم من خلاله أبرز المواويل الشعبية، وأغاني التراث والفلكلور المصري.
وترجع مكانة الموال البارزة وسط المغنيون الشعبيون، إلى تميز النوع الغنائي الذي يؤديه، وإلى تميز طريقة الأداء التي يعرفها الناس ويقدرونها، والموال هو بلا منازع ملك الغناء الشعبي الذي تتوارثه الأجيال منذ عشرات السنين، ويحمل في طياته خبرات المبدع المصري، وتجارب الحياة الريفية بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: