جمالك حياةعام

تفادي ظهور السيلوليت والوقاية منه

تفادي ظهور السيلوليت والوقاية منه
نسرين فتحي بيومي 

يعاني الكثير من السيدات من ظهور السيلوليت في أجزاء من الجسم ولتفادي ظهوره يجب إتباع بعض العادات اليومية للوقاية من السيلوليت ومنع ظهوره على الجسم .

1- تناول الطعام الصحي .
2- تناول الجيلاتين .
3-التنظيف الجاف .
4- التدليك .
5- فقدان الدهون .
6- ممارسة الرياضة .

تناول الطعام الصحي

احرصي على تناول الأطعمة قليلة الدسم والغنية بالألياف مثل الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة بدلاً من الأطعمة الغنية بالسكر، وذلك لأنها تساهم في رفع معدل الأنسولين بشكل سريع وتعزز ظهور السيلوليت.

تناول الجيلاتين

يعتبر الجيلاتين من الأطعمة المفيدة جداً للشعر، وكذلك الجلد والأظافر، فهو يساعد على إبقاء البشرة غنية بالترطيب الجيد، مما يقلل من ظهور السيلوليت، كما أنه مفيد لتقوية المناعة وتنظيم الوزن، لذا يجب بإضافته إلى نظامك الغذائي .

تفادي ظهور السيلوليت والوقاية منه




التنظيف الجاف

يعمل التنظيف الجاف على تجديد خلايا البشرة وشدها، كما أنه يجعل البشرة لينة وناعمة جداً عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة، كل ما عليك فعله هو استخدم فرشاة ذات شعيرات طبيعية جافة تماماً مع مراعاة أن يكون الجسم أيضاً جافاً تماماً، وإبدائي بالتنظيف من قدميك حتى ساقيك من خمس إلى عشر دقائق بحيث يكون التنظيف لطيفاً ولا يؤدي إلى احمرار أو التهاب البشرة.

التدليك

إن تدليك الجسم يساعد على تنشيط الدورة الدموية للجسم وتحطيم الدهون، مما يؤدي إلى إزالة السموم الموجودة في الجسم، والحد من ظهور السيلوليت.

فقدان الدهون

يتشكل السيلوليت نتيجة ظهور دهون جديدة على البشرة فيمتد الجلد لاستيعاب هذه الدهون، وبهذا يتكون السيلوليت، وفقدان الدهون يساعد على الحد من ظهور السيلوليت، كما أن تمارين الركض والرياضة بصفة عامة تساعد على بناء العضلات وحرق الدهون بشكل أكثر فاعلية.



تفادي ظهور السيلوليت والوقاية منه

ممارسة الرياضة 


تعتبر ممارسة الرياضة بانتظام حلاً مثالياً للقضاء على السيلوليت لأنها تسمح بزيادة ضخ الدم والأوكسجين للبشرة وبالتالي تحسين نوعية البشرة وإذابة الدهون تحت الجلد التي تسبب ظهور السيلوليت وأهم التمارين التي ينصح بتطبيقها للتخلص من السيلوليت هي الأسكواش و القفز الجانبي والقفز على الحبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock