عاممقالات

أنا طير فى السما “إيمان البحر درويش”


كتبت غاده عبدالله
“أنا طير في السما بعشق بالومى، عاش قلبي ونما من غير نمنمه، وبسيط انما عايش ملحمه، يعيش له سمه وينول اوسمه ويبعتر شوق من غير لملمه، انا طير طيار عديت اسوار، حطمت جدار، ونزلت بحاروطلعت نهار من ليل جبار، ده العمر عمار في القلب خضارمش، عين في الجنه وعين في النار”
من منا لا يذكر هذه الكلمات المحفورة فى القلب والعقل بصوت وأحساس الرائع الفنان المصرى “إيمان البحر درويش” الذى لقب بفنان الشعب “سيد درويش” صاحب الأحساس و الصوت المتميز والفن الراقى الراسخ فى وجدان وفؤاد الملايين وحرك مشاعر الكثريين.
الكلمات هى الطريقة الوحيدة التى نعبر بها عما بداخلنا وإن كانت أحياناً لا تستطيع وصف ما فى أعماقنا من مشاعر حب واحترام وتقدير لفنان مصر “إيمان البحر درويش “.
“إيمان البحر درويش …مواليد 18 مارس 1955… محافظة الأسكندرية”
حصل على بكالوريوس في الهندسة من جامعة الإسكندرية، كما درس الموسيقى بمعهد الموسيقى العربية.
جده هو الفنان المصري الذي لقب بفنان الشعب “سيد درويش” الذى ورث منه حب الفن والموسيقى وقد عمل إيمان البحر على إعادة إحياء أعمال جده “سيد درويش” والحفاظ على التراث الفنى ،وعمل على تكوين كورال غنائي أثناء دراسته بالكلية لتقديم أعماله مما حقق له شهرة ،على مستوى طلاب الجامعة في مجال الغناء.
وكانت بداية مشواره مع المنتج الفني “عاطف منتصر” الذي أنتج له أول شريط غنائي عام 1982م بعنوان “الوارثين” وهو عبارة عن إحياء لتراث جده، لكنه لم يحقق النجاح المنتظر إلا بعد أن ظهر على شاشة التليفزيون عام 1983م.
فقدم أعمال جده بطريقة ممتازة لاقت إعجاباً كبير، في كافة أنحاء الوطن العربي بالرغم ،من اختلاف إسلوب أغانية عن أنماط الغناء التي كانت سائدة في ذلك الوقت.
حيث توقع العديدين من بينهم إيمان البحر نفسه فشل بعض الأغاني مثل أغنية ” محسوبكم انداس” التي تحكي معاناة رجل أجنبي بعد الحرب العالمية وما تلى ذلك من الانهيار الاقتصادي العالمي، لكن حالف الفنان النجاح الكبير هو أن أغنية “محسوبكم انداس” تحديداً نالت قدر كبير من الاستحسان.
وقد قام الفنان إيمان البحر بالتمثيل إلى جانب الغناء ، حيث برزت موهبته التمثيلية من خلال العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، من أبرز أعماله التلفزيونية مسلسل “الإمام الشافعي” و”حبيبى الذي لا أعرفه”، ومن أبرز أعماله السينمائية فيلم “طير في السما” و”زمن الممنوع” و”لقاء في شهر العسل” و”حكاية في كلمتين” و”تزوير في أوراق رسمية”، كما قدم عمل مسرحي سياسي بعنوان “انقلاب” عام 1991م وعمل آخر علي مسرح الدولة بعنوان “الناس بتحب كده” عام 2010م.
يمتلك الفنان المصري إيمان البحر درويش سجلا حافلا في عالم الغناء، حيث أستطاع
“إيمان البحر درويش” إثبات نفسه على الساحة الفنية بعيداً عن أعمال جده الراحل ،وقام بتأسيس شركة لإنتاج شرائط الكاسيت تحت عنوان “شركة أمواج” لإنتاج ألبوماته الخاصة، ومن أبرز الألبومات الغنائية التي أصدرها “نفسي” و”شمس ودفا” و”لحظة” و”المسحراتي” و”إحساس بريء” و”انتى وأنا” و”طير في السما” و”يا وابور يا مولع” و”ولا عمرك وحشتينى” و”أذن يا بلال”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock