أدم وحواءعام

وريقات أربعينية



غادة فتحي الدجوي 
 وريقات أربعينية هي رصد من القلب و العقل لما يحدث حولنا في الحياة و لكن برؤية أربعينية . وريقة عابر سبيل للعملة وجهان… هل حقاً نراهم…؟! نحن البشر كعابر سبيل في الحياة، و لكن هل و نحن نعبرالحياة نفكر كيف ستنتهي أو متي ستنتهي؟!

بالطبع ليس هناك شئ مطلق في الأحاسيس أو الفكر و لكن بعضنا تأخذه الدنيا و العمل و المجاملات، و بعضنا تأخذه مفاهيم البحث عن المال و رحلة الكفاح . ولكن الجميل أن هناك بين كل الفئات قاسم مشترك وهي المرجعيه الدينية فكلنا دوماً نقول يا رب. و عندما يكون أحد من أسرتنا أو أصدقائنا أومعارفنا في ذمة الله نحزن و نقدم التعازي و نبكي و بعد أيام يُدفن الحزن بداخلنا لكنه لا يرحل ، و وقتها نجد أنفسنا نفكر فيما نفعله و فيما يضايقنا وفيما يفرحنا… لماذا ننتظر ؟العمل لن يقف بدونك و الحياة كلها لن تقف بدونك لكن نحن من تقف أوتار قلوبنا، التي تدق أحيانا من الخوف أو الحزن أو الحب.و اليوم، وريقتي عن وجهان العملة وجه هو الحياة و الوجه الأخر هو الموت و هذا ليس تشاؤما علي الإطلاق بل هو رسالة أن تعيش في جنه الأرض التي خلقها الله سبحانه وتعالي، أحبوا أنفسكم أولاً و إسعدوها حتي يمكنكم حب الغير و حب الخير. تصادقوا بصدق و وفاء لأن الصديق الوفي مهم في الحياة مثل الأخ و الأخت ، تكلموا مع بعض بأصواتكم لا تستخدموا فقط التكنولوجيا فصوتك سيسعد من يحبوك أكثر من مئة رسالة في اليوم، تصدقوا من ما وهبكم الله و لو حتي بالبسمة، لاتناموا وأنتم تعلمون أن هناك من في قلبه آلم منكم حاولو أن تجدوا طريقة لمحو هذا الآلم و اعلموا أن الآلام تترك آثر فحاولوا دوما أن تفكروا في 
تصرفاتكم، و لا يهم أن تتزاوروا محملين بالهدايا لأنك ستُحمل الأخر عبء لأنه يفكر في نفس حجم الهدايا الذي لابد أن يحملها لك، احضنوا أبنائكم و بناتكم و زوجاتكم و أزواجكم ليشعروا بالدفء والأمان و السعادة. قل لمن تحب أنك تحبه، و كلما أحببت و شغلت قلبك بحب الناس و خالقهم لن تجد مكان لأي مشاعر سلبية في قلبك.تعبد من قلبك فالعبادة حبا في الله لها طعم مختلف ستتذوقه وتستمتع به.


اذا رأيت وجه العملة “الحياة” … لن تخاف أو تقلق أن تري الوجه الاخر للعملة ” الموت” . عيش حياتك و خذ بعين الإعتبار وجهان العملة و لاتنسي ان تضع بصمتك في الحياة و تكون بصمة إيجابية خالدة في قلوب من حولك.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: