أخبار وفنعام

عبدالله النجار: بعض الشيوخ أصبح لديهم شهوة الظهور الإعلامي

 سامح عبده
 طالبت الدكتورة سعاد صالح، أستاذة الفقه بالأزهر الشريف، بوجود معايير علمية وشخصية لاختيار الأشخاص في قائمة المختصين بالفتاوى.

وقالت سعاد، خلال حلولها ضيفة مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج “هنا العاصمة”، الذي يعرض على قناة “cbc سي بي سي”، في حلقة اليوم الإثنين، إنها لا تعترض على فكرة وجود قائمة لمُصدري الفتوى عبر شاشات التليفزيون، ولكن معايير اختيارهم تكون محددة. 

 وأشارت أستاذة الفقه بالأزهر الشريف إلى أنها كانت تقدم برنامج عبر التليفزيون، وكانت تصدر بعض الفتاوى، وعندما كانت تواجهها فتوى معقدة، ترجع وتتأكد من صحتها، وإن أُثبت لها أنها أخطأت، تتراجع عنها في المكان نفسه الذي أصدرتها فيه، منوهة إلى أن الخطأ وارد مع الجميع، وأنه لا يوجد من هو معصوم من الخطأ.

وتدخل الدكتور عبدالله النجار، أستاذ الفقه المقارن بالأزهر الشريف، وقال إن أزمة قوائم الفتوى أظهرت أن هناك الكثير من الشيوخ لديهم شهوة الظهور على التليفزيون، لكسب الشهرة. 

ورأى وائل لطفي الكاتب الصحفي، أن مسألة تنظيم الفتوى هي مسألة مهمة، ولكن يجب أن تكون بطريقة جيدة وصحيحة، وأن أصحاب المهنة الإعلامية يجب أن يكون لهم دور في اختيار العلماء.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock