أخبار وفنعام

“جمال عبد الناصر” تراث خاص يعود بأداء قوي






كتبت دعاء سنبل



قامة فنية ، فنان من تراث خاص متميز وبارع في أدائه وأختيار أدواره هو الفنان جمال عبد الناصر عبد الرازق ، ولد في 4 مارس 1959م ،






تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1987م، حصل قبله على بكالوريوس تجارة عام 1981م ،نصحه الكثير من المقربين إليه بتغيير أسمه ليتمكن من المشاركة في الكثير من الأعمال وخاصةً بعد أبتعاد الكثير من المنتجين والمخرجين عن أختياره بسبب أسمه ولكنه رفض بشدة وذلك بسبب حبه للزعيم الراحل جمال عبد الناصر.





جمال عبد الناصر بدأ مشواره الفني من خلال بعض العروض المسرحية في” القاهرة 30،سالومي ، شىء من الخوف ” . أهم أدواره في السينما هي التي شاركها مع الفنانة نادية الجندي والتي تميز وعرف من خلالها.






جمال عبد الناصر سطع نجمه في الأدوار التاريخية وخاصةً في الفترة التي تولى فيها التليفزيون المصري إنتاج الأعمال التاريخية والدينية ،فهو فنان بارع الأداء لديه المقدرة على تجسيد العديد من الشخصيات المتنوعة والمختلفة .



جمال عبد الناصر تراث خاص يعود باداء قوي





أهم أعماله السينمائية



فارس ظهر الخيل ، الأمبراطورة ، الضابط أحمد فؤاد ، وفى الحياة حب آخر، أمرأه فوق القمة ،المهندس أدهم المواردي،أمرأة هزت عرش مصر، فيلم-محمد أنور السادات  عنتر زمانه وغيره الكثير من الأعمال .






أهم أعماله الدرامية :



“جمال عبد الناصر “لمع وتميز ، في أدوار الرجل الشرقي، من أهم الأعمال الدرامية التي قام بها دوره في مسلسل حصاد الحب، وليالي الحلمية ، وأهل الطريق، والعائلة،قاسم أمين والفرسان،السيرة الهلالية والصبار، والعديد من الأعمال المتميزة.
ورغم أختفائه لفترة ليست بقليلة عن الساحة الفنية لكن أعماله مازالت تنال أعجاب الجمهور ، ويعرف ان الفنان جمال عبد الناصر والفنان أحمد عبدالعزيز انهم اصدقاء وايضا منافسين أقوياء من بداية حياتهما الفنية.
قام” جمال عبد الناصر ” بإجراء عملية زراعة كبد علي يد الخبير الياباني الشهير “تاناكا” وهو أول من أجرى زراعة الكبد على مستوى العالم ، وكان يصاحبه فريق من الأطباء الأجانب والمصريين وكان مرضه من أحد أسباب ابتعاده عن الساحة .
وقالت حينها زوجته أنها لمست حباً كبيراً من أصدقائه وزملائه وفي مقدمتهم الفنان محمد صبحي و فيفي عبده ،زارته ثلاث مرات ،والفنانة عفاف شعيب وأحمد عبد العزيز، وكثيرون غيرهم .
جمال عبدالناصر، تزوج من الفنانة “فاطمة الكاشف”، والتي شاركت في العديد من الأدوار الفنية، ومنها أهل الهوى، و طيري يا طيارة ، و حارة خمس نجوم، وتلك الليلة ، و زهرة برية ، الأشرار، ومسلسل يوميات ونيس وأحفاده، وكان آخر أعمالها مسرحية “غيبوبة”، مع الفنان أحمد بدير.
أنجب منها ابنهم مهاب جمال عبدالناصر، الذي يعمل كمدير تصوير .

جمال عبد الناصر الفنان الكبير عاد بعد غياب سنوات عن الساحة الفنية لعدم وجود العمل الفني الذي ينال اعجابه خلال هذه الفترة على حد قوله في مسلسل المغني مع المطرب محمد منير كما شارك في الجزء السادس من مسلسل ليالي الحلمية ومؤخراً في أفراح أبليس الجزء التاني ومع الزعيم في مسلسل عولم خفية  ،أدام الله عليه الصحة ووفقه في كل جديد .

جمال عبد الناصر تراث خاص يعود باداء قوي

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock