جمالك حياةعام

أسباب إهمال المرأة لنفسها


أسباب إهمال المرأة لنفسها

كتبت
    دعاء سنبل

عادة تنشغل النساء بأمور منزلها وزوجها وأبنائها على حساب أهتمامها بنفسها  ومظهرها ،
غالبا ما تنتقد المرأة من  زوجها بأنها أهملت شكلها  وجمالها ورشاقة جسدها  بعد الزواج  لأنشغالها بـ بيتها ورعاية أطفالها والحمل والولادة وغيرها من ضغوط الحياة ، وهنا يبدأ زوجها في الملل منها وإنتقادها وإذا لم تستجيب يبتعد  الزوج عن زوجته وينفر منها .

للمزيد

تم توجيه  لمجموعة مختلفة من النساء سؤال لماذا تهمل المرأة نفسها؟
وكان الرد مختلف على حسب وجهة نظر كلاً منهم كما يلي :

 ترى الكثير من النساء عدم إهتمامهم بأنفسهم إلى إنشغالهم بالأمور المنزلية و العمل اليومي الشاق  في تنظيف المنزل ، الغسيل أو إعداد الطعام  لتجد نفسها بعد الإنتهاء من هذه الواجبات المنزلية  وقد نفذت طاقتها وأرهقت   وبحاجة للراحة أو التفرغ لرعاية أبنائها ومساعدتهم في دروسهم ومتابعتهم وبعدها تجد نفسها  لا تحتاج إلا للنوم والاسترخاء ،  لكي تستعد لأداء نفس المجهود ونفس الأعمال في اليوم التالي .

البعض من النساء يفضلن التضحية من أجل أبنائهم  ويجعلون الأهتمام بأنفسهم في آخر أولوياتهم .




يرى البعض من النساء أن التغير أمر طبيعى لابد أن حدث فلا يمكن أن تبقى المرأة  كما كانت من قبل ، ويعتبرون بأن مطالبة زوجها  بأن تبقى زوجاتهم بنفس الصورة التي شاهدوها عليها قبل الزواج يعتبر أمراً مستحيلًا ،فيروا أن الحمل والولادة يغيرون من شكل أجسامهم وأنشغالهم برعاية البيت والأولاد مسئولية تجعلهم لايجدون الوقت للأهتمام بأنفسهم. 

 اقرأ أيضا

على الجانب الآخر هناك البعض من النساء أنهم يصبن بأزمات نفسية نتيجة مشاكل تمر بهم مع أزواجهم  أو مسؤوليات وضغوط الحياة  تجعلهم يهملون أنفسهم، و أيضًا يرجعون هذا لإهمال وعدم أهتمام الزوج  بها  وذلك  يصيبهم بالإحباط وتسوء حالتهم النفسية ومع الوقت تصبح غير مهتمة بمظهرها و بجسدها .
ارجع البعض من النساء  سبب الإهمال   إلى أنهم  في  للضغوط الطارئة أو بعض الظروف  وفى هذا الحين يمكن أن يلتمس زوجها العذر ، ولكن من الطبيعى أن الظروف القاسية لا تستمر دائماً لذلك من المفترض أن يأتى الوقت التى تعود الزوجة للإهتمام بنفسها مرة أخرى .
إقرأ أيضا

مع الأسف نجد نتيجة  إهمال الزوجة لنفسها يجعل الزوج يضعها في  مقارنة  بمظهرها قبل الزواج وبعده أو مقارنتها   بنساء أخريات مما يسبب مشاكل عديدة بينهم وهنا يأتى دور الزوجة فى اللحاق بنفسها قبل أن يتجه الزوج للنظر لغيرها و تندم بعد فوات الآوان .


لا تهملي مظهرك على حساب أي شئ نظمي وقتك وحددِ  أولوياتك وأجعلي من أولها هو أهتمامك بنفسك ،ولا  تتصوري أن زوجك سيلتمس لكِ العذر دائماً ، الزوج يحتاج إلى زوجة أنيقة دائماً ومحافظة على مظهرها ويحتاج أن يراها دائماً أجمل إمرأة ويجب أن تعي جيداً أن الأهتمام بالنفس لايحتاج الكثير من الوقت و يمكنكِ بأقل الإمكانيات وفي أقل وقت أن تهتمي بمظهرك لنفسك قبل أن يكون من أجل أي شخص .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock