أخبار وفنعام

جهاز المشروعات الصغيرة يصرح ..وفرنا 160 ألف مشروع و300 ألف فرصة عمل

جهاز المشروعات الصغيرة يصرح ..وفرنا 160 ألف مشروع و300 ألف فرصة عمل

كتبت / غادة عبدالله

صرحت “نيفين جامع” الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بإن خطة العمل للجهاز دائما تستهدف مبالغ التمويل المتاحة والمفترض ضخها، وهناك نسب نمو موضوع لا تقل عن 15%، حتى نصل لضخ تمويل يتناسب مع المشروعات وفرص العمل المقدمة.

وأضافت قائله فى تصريحها من خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع على شاشة “إكسترا نيوز” أن هذا العام في أول 6 أشهر جرى ضخ حوالي 3 مليار وفروا 160 ألف مشروع لـ 305 ألف فرصة عمل.

وأضافت أيضا أن محور المشروعات الصغيرة محور مهم جدا بمحاور برنامج الحكومة، وتوفير فرص العمل أكبر مؤشر لتغير نسب البطالة، قائلة: “نعمل على توفير فرص العمل الحقيقية من أجل تحرك في نسبة البطالة”.

وأوضحت أن الجهاز يقدم الخدمة بشكل مباشر إلا أنه له دور أساسي للتنسيق مع جميع الوزارات والهيئات لصالح المشروعات الصغيرة، ويجري التنسيق مع الجهود والمبادرات لتعظيم الأمر.

وشرحت وتحدثت عن عربات الطعام المتنقلة سيجري تمويلها، و”سنقوم بتخصيص شارع خاص بتلك العربات، و سوف تعمم هذه التجربة بشكل حضاري على محافظات مصر كافة”، لافتة إلى أن الجهاز قام بتنفيذ 160 ألف مشروع وفورا 300 ألف فرصة عمل للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock