أخبار وفنعام

بالفيديو.. مسؤولة أممية ترصد معاناة اللاجئين في لبنان

 كتب سامح عبده 

قالت المتحدثة باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فى بيروت، دانا سليمان، إن نسبة التمويل بالمفوضية والحكومة اللبنانية وأكثر من 80 شريكًا ممن يقدمون مساعدات للاجئين السوريين، تجاوز ما يقرب من 2 مليار ونصف المليار دولار.

وأضافت سليمان، خلال لقائه على شاشة “الغد” الإخبارية، مع الإعلامية سهام عصمان، أن العام الماضي كانت نسبة التمويل فقط نحو 50% فقط من البالغ السابق ذكره، مشددة على أن الميزانية المخصصة لمساعدة اللاجئين السوريين ليست كافية، وتؤدي إلى تداعيات سلبية.

وتابعت سليمان أن هناك بعض الأطروحات بالنسبة للأزمة السورية، ومنها الإغاثة والمساعدات الإنسانية التي لا بد أن تستمر بغض النظر عن شح التمويل، من أجل مساعدتهم خاصة فى فصل الشتاء، بالإضافة إلى المساهمة فى دعم البنية التحتية فى لبنان، التي تعاني بسبب عدد كبير من اللاجئين السوريين فى البلاد.

وأوضحت سليمان، أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، سبق وأن كان المفوض السامي لمفوضية اللاجئين، ويعرف تمامًا وضع اللاجئين، وفي لبنان يتم عمل دراسات بشكل سنوي لتقييم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للاجئين حسب الدراسة الأخيرة كان نحو 70% من اللاجئين يعيشون تحت خط الفقر، بما يعني عدم تحصلهم علي 4 دولارات يوميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock