جمالك حياةعام

أشياء تضر وتؤثر على بشرتك

أشياء تضر وتؤثر على بشرتك

نسرين فتحي بيومي 

يجب العناية بالبشرة جيدا وإظهارها دائما بالحيوية والنشاط فإنها تعطي مظهرا جماليا خاصا لذلك يجب الإبتعاد عن كل ما قد يؤثر على البشرة تأثير سلبي ويفقدها الحيوية والنضارة فما هي العوامل التي تضر بالبشرة ويجب تجنبها .

1- التقشير .
2- البقاء مستقرة .
3-الكافيين .
4- اللحوم الحمراء.
5- استخدام مكياج رخيص الثمن .
6- استخدام وسادات خشنة .

التقشير 

يعد التقشير أمر جيد للبشرة ولكن فقط إذا تم ذلك بلطف و باعتدال ومع المنتجات المناسبة. والتقشير أكثرمن مرة في الأسبوع أو استخدام المنتجات القاسية يمكنها تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية الموجودة بها . 

البقاء مستقرة 

النشاط البدني يساعد على الحفاظ على الشكل واللياقة .وهو أيضا جيد لبشرتك. فإذا كنت نشيطا يعمل ذلك على تنشيط الدورة الدموية أيضا.فالدم يدفع بالأكسجين والمواد المغذية الأخرى لبشرتك. 


أشياء تضر وتؤثر على بشرتك

الكافيين  

غالبا ما تستخدم القهوة في علاج الجلد أو لعمل قناع للبشرة. ومع ذلك هناك فرق بين تطبيق الكافيين على الجلد وعمل أقنعة وتناول الكافيين. فعند تناول القهوة اليومية أو الصودا .والكافيين يعمل كمدر للبول. مما يؤدي إلى فقدان البشرة للرطوبة. وهذا بدوره يمكن أن يؤثر على بشرتك فتبدو جافة وشاحبة. 

اللحوم الحمراء 

اللحوم الحمراء تمتص الرطوبة من الجسم كما يحصل تقسيمها في الجهاز الهضمي. وهذا يعني أيضا أنها تقلل الرطوبة والماء لبشرتك. فالكثير من اللحوم الحمراء يمكن أن تؤدي إلى جفاف الجلد فيبدو أقل إشعاعا ونضارة. 


أشياء تضر وتؤثر على بشرتك

إقرأ أيضا  كوني إيجابية في حياتك


إستخدام مكياج رخيص الثمن:-

في بعض الأحيان يتم تسعيرعلامات تجارية لمكياج بتكلفة أعلى لأنها تحتوي على المزيد من المكونات ذات الجودة العالية التي تحمي بشرتك. في المقابل قد تحتوي العلامات التجارية الأرخص على مكونات ذات جودة أقل تؤدى الى جفاف وتلف الجلد ومن المحتمل أن تتسبب في التهابات البشرة والاحمرار. فإذا كان ذلك ممكنا حاول اختيار عينات من أسماء ماركات مستحضرات التجميل المعروفة العالية الجوده .فستلاحظ حقا فرقا في مظهر بشرتك بشكل عام. ستتفاجئ بمظهر بشرتك مقارنة باستخدام أنواع رخيصة الثمن على بشرتك وحتى مقارنة بشكل بشرتك الطبيعي بدون إي مكياج .
أشياء تضر وتؤثر على بشرتك

أشياء تضر وتؤثر على بشرتك

إقرأي المزيد  استعمالات الفازلين للجسم


استخدام وسادات خشنة

ففي حال ما قمت بالنوم على وسادة خشنة وقمت بضغط وجهك عليها لمدة ثماني ساعات كل ليلة. ستدرك الضرر الذي لحق ببشرتك. فإذا كنت تستيقظ في الصباح سوف تلاحظ ظهور التجاعيد على وجهك مما كانت عليه عندما ذهبت إلى السرير. لذلك ينصح باستخدام الوسادات القطنيه اللينة و البياضات الحرير لحماية بشرتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: