جمالك حياةعام

طرق لتثبيت العطر على الجسم .


طرق لتثبيت العطر على الجسم .

نهى فتحي 

كثير من البنات تبحث عن طرق تثبيت رائحة العطر على الجسم لفترة أطول فكثير من النساء تضع العطر علي الجسم وتجد أنه بعد مرور ساعة تختفي رائحة العطر ، حتى عند شراء الأنواع باهظة الثمن فهي لن تدوم معك طيلة اليوم ! فما هي أفضل الطرق والحيل التي تجعل رائحة العطر تدوم معك وقتا طويلا .

1- وضع العطر فور إنهاء الاستحمام. 
2- رش العطر علي أماكن النبض بالجسم .
3- رش العطر بطريقة صحيحة. 
4- اختيار عطر برائحة وتركيز أقوى .
5- استخدام الفازلين. 

1- وضع العطر فور إنهاء الاستحمام :

ينصح برش العطر بعد الاستحمام وهو التوقيت المناسب، يعود السبب لاحتفاظ الجلد بالرطوبة والتي يتم منحها للعطر تلقائيا، حيث تساعد الرطوبة على تثبيت رائحة العطر لفترة أطول، وتعزز قوة رائحتها، وتثبت طوال اليوم.

2- رش العطر على أماكن النبض بالجسم :

تختلف أنواع العطور فمنها روائح ناعمة صيفية كرائحة الحمضيات، أو رائحة الأزهار ومنها ما هو ذو تركيز أعلى، في جميع الأحوال يحتاج الكثيرون لطريقة لثبات العطر لفترة أطول خلال اليوم، يفضل رش العطر على أماكن النبض بالجسم أو ما تسمى المناطق الحارة ، بحيث تسمح حرارة الجسم بأماكن النبض بنشر رائحة العطر وثباته لفترة أطول.



طرق لتثبيت العطر على الجسم .


إقرأ المزيد  تعرفي على ألوان طلاء أظافر مخصص لعشاق ارتداء الأسود


3- رش العطر بطريقة صحيحة:

يلجأ البعض إلى رش العطر على اليدين ومسحه على الجسم بفركه ومسحه، إلا أنها طريقة خاطئة تؤدي إلى تقليل ثبات العطر كما أنّ فرك العطر يؤدي إلى تحطيم جزيئاته، وينصح الخبراء برش العطر على جلد البشرة بطريقة مباشرة مع إبعاد زجاجة العطر ما يقارب من 15-25سم ليتم رش العطر على هيئة رذاذ خفيف موزع، وسيدوم لمدة أطول.

4- اختيار عطر برائحة وتركيز أقوى :

يختلف تركيز العطور من نوع لآخر بحسب كمية الكحول المضافة إليها فكلما زاد تركيز العطور فإن رائحتها تثبت لفترة أطول، غالباً ما تكون عطور الحمام ذو تركيز أخف من عطور الجسم، كما يختلف تركيز العطور حسب الشركة المصنعة واستخدامها لمكونات العطر فعادة يدخل في تركيب العطورثلاثة أنواع :روائح أولية، وروائح وسطى، والرائحة النهائية، وهي لتثبيت العطر والمحافظة عليه لأطول فترة ممكنة، وكلما كان تركيز عطور المرحلة الأولية ( الأساسية ) قوية التركيز كلما ثبت العطر لفترة أطول، بعض العطور الرخيصة تفتقر للجودة ولا يتم الاعتماد بصناعتها على المراحل الأساسية من تصنيع العطر.


طرق لتثبيت العطر على الجسم .


إقرأ أيضا  جل الصبار الطبيعي للشعر الجاف من تجاربي


5- إستخدام الفازلين :

تؤكد الكثير من الدراسات العلمية أن الجلد الدهني يحتفظ بالعطر لساعات أطول من اصحاب الجسم الجاف ويمنع من تطايره بينما وضع العطر على البشرة الجافة يساهم في تبخره بشكل سريع ، وبالتالي فإن الفازلين يمنح الجلد ترطيبا دهنيا ويمنع تلاشي رائحة العطر .

العطر من المستحضرات الهامة في حياتنا جميعا واذا تم إتقان وضعه بطريقة صحيحة سنستمتع به كثيرا.



طرق لتثبيت العطر على الجسم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock