حياة الفنانينعام

” كريم شريف ” العمل الإذاعي ليس هدفي من البداية وبرنامجي لا يعرض قصصا مفبركة.


" كريم شريف " العمل الإذاعي ليس هدفي من البداية وبرنامجي لا يعرض قصصا مفبركة.


حوار / ريهام مصطفي

التليفزيون مجال عملي الأساسي

 سامية الأتربي ” ذات صوت جذاب وقيمة لا تتكرر

بحب أطمن الناس وألعب دايما الدور الإيجابي في حياتهم.

كل ما عرض من خلال برنامجي من قلب الواقع تماما 

لم أتزوج لأنني أعطي أولوياتي في الوقت الحالي لعملي .

عمل بالبداية في مجال الإعلانات والتمثيل ثم انتقلللتليفزيون كمذيع بقناة زووم حتي استقر بالمجال الإذاعي المذيع والإعلامي ” كريم شريف جلال ” في حوار خاص
لمجلة سحر الحياة .
" كريم شريف " العمل الإذاعي ليس هدفي من البداية وبرنامجي لا يعرض قصصا مفبركة.


من هو كريم شريف جلال ؟

اسمي كريم شريف جلال مدير عام راديو “pronto FM” إذاعة الكترونية موجودة بالسوق من أكثر من ٣سنوات وواحدة من أهم مراكز التدريب الإذاعي.

كيف بدأت حياتك العملية وإلي أين وصلت ؟

بدايتي في المجال الإعلامي كانت من ١٠ سنوات في مجال الإعلانات والتمثيل وبعدها تحديدا في سنة ٢٠٠٨ عملت كمذيع بالتليفزيون بقناة زووم ثم انتقلت لقنوات أخرى والتليفزيون كان مجال عملي الأساسي ، ثم عملت بالهندسة الصوتية بعدة قنوات فضائية وبعدها انتقلت للعمل بالمحتوى الأون لاين بجريدة اليوم السابع ، في هذا الوقت كان يؤسس راديو ” pronto FM ” وانتقلت للعمل كمذيع به حتي أصبحت مدير عام للراديو و أستقريت بالعمل الإذاعي.

هل العمل الإذاعي كان هدفك من البداية وليه علاقة بدراستك ؟

لم يكن من أهدافي فعلا ولكن في أشياء أحيانا تتدخل لتغير كل خططك فجأة إلي أن اكتشفت أن المجال الصوتي هو أنسب مجال بالنسبه لي لأنه كان دائما من ضمن اهتماماتي و من هنا ابتدت فكرة إنه يكون في إذاعة الكترونية وهدفها إنها تخاطب المغتربين في إيطاليا وأوروبا وتحمل محتوى مصري وعربي من خلال الويب سايت علي فيس بوك. 
أما بالنسبة لدراستي أنا خريج كلية التجارة ولم أدرس إعلام ومن المتعارف عليه إن ٩٠% من خريجي الإعلام لا يعملون بمجال الإعلام والعكس.


من مثلك الأعلي بمجال الإعلام ولمن تستمع الأن بمجال الراديو ؟

أنا من عشاق المذيعة القديرة ” سامية الأتربي ” هي صاحبة صوت جذاب وأعتبرها قيمة وقامة لا تتكرر وأيضا من رواد الإذاعة القديرة ” إيناس جوهر ” .
أما الآن فأنا أستمع ل ” تامر عادل ” و ” خالد عليش ” .




" كريم شريف " العمل الإذاعي ليس هدفي من البداية وبرنامجي لا يعرض قصصا مفبركة.


حدثني عن موضوع الإيجابية التي تصفك بها الطلبة لديك بالإذاعة ؟


إعطاء الثقة بالنفس للطلبة ده دوري كمدرب في مجال الإذاعة وعنصر الدعم و نشر الطاقة الإيجابية بين الطلاب ده جزء مهم من عملي ، ولكن أنا على المستوى الشخصي أحب دائما أن أعطي كل من حولي الثقة بالنفس ، أنا شخص بطبعي بحب أطمن الناس وألعب دايما الدور الإيجابي في حياتهم.

حدثني عن المحاضرات الإيجابية التي تلقيها في عدة أماكن ومن أين خطرت الفكرة ؟


بحكم عملي في الإذاعة أصبح عندي القدرة والمهارة علي الكلام ده بجانب اكتسابي خبرات أكيد من الحياة ، قررت أطور ده وبالفعل عملت دبلومة علشان أكون مدربا وألقي محاضرات وده كان قبل عملي ب “pronto FM ” واتعرض عليا وقتها أكون مدرب بشركات إلي أن عرض علي التدريب بإذاعة pronto واستقريت به.

ما هو سبب اختيارك لموضوع برنامجك الإذاعي“مطلقات o. 2” ؟


نسب الطلاق في الفترة الأخيرة زادت جدا في مصر وللأسف الموضوع لم يأخذ حقه الكافي ، بيتم طرح مواضيع الطلاق كجزء من حلقة ضمن برنامج ، نتحدث دائما في النقاط السطحية فقط مثل أسباب الطلاق وحل المشاكل الناتجة عنه دون التدخل وعرض التفاصيل التي قد تكون أهم بكثير ، من هنا خطرت لي فكرة البرنامج الذي يعرض القصص بكل تفاصيلها وأعماقها الداخلية وسبب اختيار الاسم إنه بيقدم محتوى مختلفا بمستوى ٱخر لعرض كل قصص المطلقات.


" كريم شريف " العمل الإذاعي ليس هدفي من البداية وبرنامجي لا يعرض قصصا مفبركة.


هل كل القصص التي تم عرضها في البرنامج من الواقع ؟


بالفعل كل القصص التي عرضت من الواقع بكل تفاصيلها الصغيرة وهذا ما قصدته تماما من خلال البرنامج ، قصدت أن أنقل الواقع الذي لم يعرضه أحد من قبل بهذه الطريقة وأن أكسر حاجز هذه المنطقة والدخول في شائك الموضوع وأعماقه وأكرر مرة ثانية وأؤكد أن كل ما عرض من خلال البرنامج من قلب الواقع تماما.

ماذا عن حياتك واهتماماتك الشخصية ؟


اهتم بممارسة الرياضة دائما ولكن بحكم ضغوط الشغل أصبحت قليلة هذه الفترة ومن هواياتي متابعة أشهر المسلسلات الأمريكية والإنجليزية .
أما عن حياتي العائلية فهي مستقرة وهادية تماما، أنا أعزب ولم أتزوج حتي الآن لأنني أعطي كل أولوياتي في الوقت الحالي لعملي فقط.

ما أهداف “pronto FM “الفترة القادمة وٱخر الأعمال اللي تعرض حاليا ؟


مع بداية عام ٢٠١٩ بدأنا بخريطة برامج مصغرة حوالي ١٥ برنامج يعرض الآن باللإضافة إلي مسلسل إذاعي بعنوان 
” يوميات الدكتور حمزاوي ” االمسلسل من تقديم فرقة 
“دوشة راس ” تحت إشراف راديو prontoFM بجانب الخط الثاني للإنتاج وهو البرامج المصورة وبالفعل بيعرض حاليا برنامج ” بنات الحاج حسن “
أما عن أهداف الراديو في الفترة القادمة هيكون في خريطة برامج أكبر هتضم عددا كبيرا من الطلاب الموهبين من خريجي التدريب الإذاعي ل prontoFM وده هايكون عن طريق عمل اختبارات أداء هايتم الاختيار علي أساسه خلال الأيام القادمة وقبل شهر رمضان ، بالإضافة للبرامج المصورة والبرامج اللايف.


" كريم شريف " العمل الإذاعي ليس هدفي من البداية وبرنامجي لا يعرض قصصا مفبركة.


وفي خبر حصري ل سحر الحياة أضاف أنه سيقدم الموسم التاني من برنامجه “مطلقات o. 2” بقصص جديدة وتفاصيل أكتر.




الصحفية ريهام مصطفى




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: