أخبار وفنعام

المهرجان الدولي للتصوير الفوتغرافي ” إكسبوجر” الدورة الرابعة


المهرجان الدولي للتصوير الفوتغرافي " إكسبوجر" الدورة الرابعة

رسالة الشّارقة: أسمهان الفالح

أعلن المهرجان الدولي للتصوير الفوتوغرافي “إكسبوجر” عن استحداث فئات جديدة ضمن فئات مسابقاته، هي: “التصوير الليلي” و “البورتريه” و”التصوير بالهاتف المحمول”، و”المناظر الطبيعية”، وتستقبل طلبات التسجيل حتى 10 يوليو المقبل.


وكشف المهرجان أن الدورة الرابعة من المهرجان ستعقد خلال الفترة من 19 وحتى 22 سبتمبر في مركز إكسبو الشارقة، لافتة إلى أن الدورة الجديدة ستشهد مشاركات واسعة من كبار المصورين المحترفين الحائزين على جوائز عالمية، وعشاق التصوير الفوتوغرافي من جميع أنحاء المنطقة والعالم.

وفي تصريح له حول تفاصيل الدورة الرابعة للمهرجان، قال سعادة طارق سعيد علاي، مدير مكتب الإعلامي لحكومة الشارقة: “حرصاً من إمارة الشارقة على إقامة فعاليات ومعارض فنية عالمية المستوى وتقديمها بقالب مبتكر كل عام، قررنا استحداث فئات جديدة إلى جانب فئات المسابقة الأساسية، بهدف توفير مساحات أوسع للمصورين في المنطقة وجميع أنحاء العالم للتعبير عن إبداعاتهم وتقديم أعمال بصرية جديدة، ونحن نتوقع أن يعرض المهرجان مشاركات متميزة من مصورين محترفين ضمن هاتين الفئتين”.




وأشار علاي إلى أن المهرجان الدولي للتصوير “إكسبوجر” تمكن عاماً بعد عام من ترسيخ مكانة رائدة له على مستوى العالم، فأصبح إحدى الفعاليات المتميزة التي تحتفي بفن التصوير الفوتوغرافي وتهدف إلى تطوير المهارات والخبرات المهنية للمصورين المحترفين الطموحين في المنطقة.

وقال علاي: “نجح (إكسبوجر) في جذب اهتمام جميع أفراد المجتمع في الإمارات والمنطقة، وخاصة فئة الشباب، كما أصبح وجهةً يقصدها كبار المصورين وخبراء التصوير الفوتوغرافي وكبرى شركات التصوير في العالم، لما يقدمه من أعمال فنية متنوعة تمتاز بأعلى درجات الإتقان والاحترافية والنزاهة المهنية، إلى جانب ما يقدمه من جوائز قيّمة لتكريم اللوحات البصرية الأكثر إبداعاً”.

المهرجان الدولي للتصوير الفوتغرافي " إكسبوجر" الدورة الرابعة

وأكد علاي أن التصوير الفوتوغرافي أصبح اليوم جزءاً أساسياً من الحياة وفناً وهوايةً بإمكان الجميع ممارستها باستخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ما يجعل مهرجان “إكسبوجر” الحدث الأكثر متعةً وفائدةً لعشاق التصوير الفوتوغرافي من هواة ومحترفين.

وأوضح علاي أن برنامج “إكسبوجر 2019″ يتضمن سلسلةً من الأنشطة التفاعلية والفعاليات الفنية مثل مسابقات ومعارض التصوير الفوتوغرافي وجلسات التقييم من الخبراء للأعمال المشاركة، إلى جانب المعارض التجارية والمعارض الخارجية وورش العمل والمحاضرات المهنية التي يقدمها أبرز رواد صناعة التصوير الفوتوغرافي في العالم”.


المهرجان الدولي للتصوير الفوتغرافي " إكسبوجر" الدورة الرابعة

وتشمل فئات مسابقة المهرجان الدولي للتصوير الفوتوغرافي 2019 إلى جانب الفئات الجديدة، “التصوير المعماري”، و”التصوير الصحفي”، و”أفضل لقطة في الإمارات” و”فئة الصغار”، و”فئة موظفي حكومة الشارقة”.، وفئة “الأفلام القصيرة والصور المتحركة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: