أخبار وفنعام

إيبيكو للأدوية “بصدد إطلاق أضخم مشروع لإنتاج أدوية علاج أمراض السرطان و الهرمونات الحيوية

 
إيبيكو للأدوية "بصدد إطلاق أضخم مشروع لإنتاج أدوية علاج أمراض السرطان و الهرمونات الحيوية


كتبت إيناس رمضان 
أعلنت الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية (إيبيكو) كبرى الشركات التابعة لشركة أكديما للأدوية والمستلزمات الطبية عن بدء دراسة أضخم مشروع لإنتاج الأدوية الحيوية Biosimilars في مصر باستثمارات قد تصل إلي مليار جنيه وذلك بهدف إنتاج أدوية علاج أمراض السرطان و الهرمونات الحيوية. 

هذا وقد أكد د. أحمد كيلاني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة في اجتماع الجمعية العمومية العادية والتي انعقدت بمقر الشركة بمدينة العاشر من رمضان أنه تم التواصل مع كبرى الشركات المتخصصة في هذا النوع من الأدوية في العالم مؤكدا أن معامل البيوتكنولوجي ستقوم بإنتاج خامات الأدوية والأدوية نفسها بأحدث تكنولوجيا موجودة عالميا 

ومن جانبه أيضا صرح أنه سيتم التعاون مع جهاز تنمية العاشر من رمضان وهيئة التنمية المحلية في تنفيذ المشروع على مساحة 10 آلاف متر مربع على أن يتم المشروع في الربع الأخير من هذا العام. 

الجدير بالذكر أن مجال إنتاج الأدوية الحيوية مجال جديد في قطاع الأدوية في مصر وهذا بدوره سيساهم بتوفير رعاية صحية أفضل للمواطنين وتوفير الأدوية للأمراض المستعصية بنفس جودة الأدوية المستوردة ولكن بأسعار في متناول الجميع . 

هذا وقد اختتمت الجمعية جدول أعمالها بتقديم تحية شكر لكل العاملين وأعضاء مجلس الإدارة على المجهود المبذول والتفاني في العمل من أجل أن تظل شركة إيبيكو في الصدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: