أخبار وفنعام

لميس الحديدي عن نقل سفارة أمريكا بإسرائيل للقدس: قضية حياة أوموت



سامح عبده

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن العالم العربي كله ينتظر ما إذا كان ترامب سيعلن غدا نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.


وأضافت الحديدي، خلال حلقة اليوم الثلاثاء، من برنامج “هنا العاصمة”، على شاشة سي بي سي cbc: “القدس بالنسبة لنا قضية حياة أوموت وهي مسألة مقدسة ولا يمكن التفريط فيها، الرهان الأمريكي على أن مصالح الدول العربية معه أهم من القدس غير مقبول”، مشيرة إلى أن ما يحدث جريمة.

وتابعت: “في نوفمبر الماضي مرت بنا ذكرى وعد بلفور وبعد مائة عام من الوعد تأتي محاولات الإدارة الأمريكية لنقل سفارتها إلى القدس”.

واستكملت: “ترامب اتصل بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكد الرئيس على الموقف المصري الثابت بشأن الحفاظ على الوضعية القانونية للقدس”.

وكان شيخ الأزهر قد أصدر بيانا أكد فيه أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيعزز الكراهية، كما تلقى ترامب من جامعة الدول العربية رسالة مفادها أن إعلانه القدس عاصمة لإسرائيل سوف يعرقل جهود السلام، كما أكد العاهل السعودي لترامب أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس يستفز مشاعر المسلمين والعرب، كما حذر الأردن من أن هذه الخطوة سوف تثير غضبا عارما في العالمين العربي والإسلامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock