أخبار وفن

فيلم “بين بحرين” قناص الجوائز في المهرجانات الدولية

كتبت إيناس رمضان


شارك فيلم “بين بحرين” في 3 مهرجانات دولية قبيل انطلاقه تجاريا في دور العرض تمكن خلاله من حشد 6 جوائز بداية من عرضه الأول في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة حيث حصل على جائزة نوت كأفضل فيلم يتناول قضايا المرأة وأفضل إخراج المقدمة من نقابة المهن السينمائية.

أما في مهرجان بروكلين السينمائي بالولايات المتحدة الأمريكية فقد فاز بجائزة أفضل فيلم روائي وجائزة الإنجاز الفني في السيناريو.
هذا وقد حصل علي جائزتي أفضل إخراج لأنس طلبة، وجائزة أفضل سيناريو من مهرجان تازة الدولي لسينما التنوع في دورته الثانية والمقام بالمغرب في يوليو الماضي.

الجدير بالذكر أن الفيلم من إنتاج شركة أكسير، ومنتج منفذ عبد الرحمن الجوانى كما تم التعاون بين المجلس القومى للمرأة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة إيمانا بالدور المهم الذي تلعبه السينما فى تغيير الأفكار السلبية تجاه المرأة فى المجتمعات المختلفة وقد قاما بعرض الفيلم في سينما زاوية في إحدى المناسبات الخاصة بهما إيمانا منهم بأهمية الفكرة المطروحة من خلال العمل السينمائي بالإضافة لمشاركته الناجحة في المهرجانات الدولية

يذكر أن الفيلم يبرز القضايا الإجتماعية المختلفة التي تواجه المرأة في المناطق الريفية من خلال حادثة تتعرض لها ابنة البطلة “زهرة” والتي تلعب دورها الفنانة المتألقة “فاطمة عادل” أثناء زيارتها لبلدتها في إحدي ضواحي القاهرة مما يجعلها تصر على المطالبة بالحصول على حقوق ابنتها واستكمال تعليمها والتصدي للجهل .

الفيلم بطولة فاطمة عادل، يارا جبران، ثراء جُبيل، محمود فارس، عارفة عبد الرسول ولبنى ونس ومن إخراج أنس طلبة وتأليف مريم نعوم وسيناريو وحوار أماني التونسي وقد شارك كريم الدليل في كتابة الحوار. 

ويعد فيلم “بين بحرين” هو أول فيلم روائي طويل للمخرج أنس طلبه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: