شعر وحكايات

ماما عفاف الهلاوي وابناها معتز ووليد

كتب/خطاب معوض خطاب
ماما عفاف الهلاوي من الشخصيات التي لا تنسى، فقد كنا ننتظرها الساعة العاشرة تماما في صباح كل يوم جمعة، لنستمتع بما كانت تقدمه لنا في برنامجها الشهير “سينما الأطفال”.

والجميل أننا كنا نستمتع بما تقدمه لنا ماما عفاف الهلاوي، وفي نفس الوقت نستمتع أيضا بما كان يقدمه لنا ابناها، “معتز يحيى” مواليد سنة 1966، وشقيقه الأصغر “وليد يحيى” مواليد سنة 1972، والذين كانا نجمين شهيرين من الأطفال النجوم في التليفزيون المصري في ذلك الوقت.

ماما عفاف الهلاوي وابناها معتز ووليد

ولعلنا نتذكر عمرو ذلك الولد الصغير الوسيم الذي لعب دور ابن عاطف “صلاح السعدني” وإيناس “فاطمة مظهر في مسلسل “أبنائي الأعزاء شكرا”، ونتذكر كذلك الأغنية الشهيرة “كان فيه واد اسمه الشاطر عمرو” التي كتب كلماتها الشاعر سيد حجاب، وقام بتلحينها الموسيقار عمار الشريعي، وغناها الفنان “عبد المنعم مدبولي” في نفس المسلسل، وقد قام “وليد يحيى” الابن الأصغر لماما عفاف الهلاوي بأداء دور الطفل عمرو، ويذكر أنه اشترك أيضا في أكثر من عمل تليفزيوني شهير مثل: حصاد العمر، ووقال البحر، ودعوة للحب، وغدا تتفتح الزهور، كما أنه قد شارك مع أخيه الأكبر “معتز يحيى” في مسلسل “هي والمستحيل”.

أما “معتز يحيى” الابن الأكبر لماما عفاف الهلاوي فقد شارك في عدد من المسلسلات الشهيرة مثل: “عودة السندباد” مع يحيى الفخراني، و”الأيام” مع أحمد زكي، و”أحلام الفتى الطائر” مع عادل إمام حيث أدى في هذا المسلسل دور ابن الفنانة أمينة رزق وشقيق الفنانة هدى رمزي.

ماما عفاف الهلاوي وابناها معتز ووليد
والأمر المثير للدهشة أن الشقيقين “معتز يحيى” و”وليد يحيى” ورغم الشهرة الكبيرة التي حققاها، ورغم الحب الكبير الذي منحهما إياه الجمهور، إلا أنهما قد اعتزلا العمل بالفن فجأة ودون أسباب معلنة، وحاليا يقيم “وليد يحيى” بالولايات المتحدة حيث يعمل هناك، بينما يعمل شقيقه الأكبر “معتز يحيى” بأحد البنوك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: