جمالك حياةعام

اختاري الملابس الملائمة لجسمك بهذه الطريقة

ختاري الملابس الملائمة لجسمك بهذه الطريقة




كتبت دعاء سنبل


تميل المرأة بطبيعتها للإهتمام بمظهرها الخارجي، وإنجذابها للإزياء والموضة وظهورها بشكل جذاب ومتألق يلفت الأنظار إليها.
ولذلك يجب عند إختيار الملابس المناسبة للمرأة ، أن تدرك جيداً مزايا وعيوب جسمها ، لأن ليس كل ما يليق بغيرك يمكن أن يليق بك ،ويختلف إختيار الملابس من إمرأة لأخرى حسب الحجم والطول وشكل الجسم ، ولون البشرة ، ولذلك يجب عليك إختيار الملابس التي تبرز جمالك وتخفي عيوب جسمك.
ويختلف شكل جسم كل إمرأة عن الأخرى ، وسوف نتعرف معاً على الأشكال المختلفة ، لكل إمرأة ، وما يناسبها من ملابس .

1-شكل الموزة


يتميز شكل الموزة بالنحافة ، وهذا الشكل لايوجد به أي إنحناءات ، أي يكون الجسم كتلة واحدة يكون هذا أشبه بالمستطيل إذا كنت من أصحاب هذا الشكل ، فعليك إرتداء الفساتين ذات الثنيات والتنانير الواسعة ، التي تظهر الخصر بشكل جمالي وتجنبي الملابس ذات الخطوط الطولية ولبس السراويل الضيقة ، وتجنبي إرتداء الكعب العالي لأنه يزيدك نحافة .


ختاري الملابس الملائمة لجسمك بهذه الطريقة




2-شكل الفراولة


يشبه هذا النوع بالمثلث المقلوب ، أو الفراولة ، يتميز أصحاب هذا الجسم بعرض الكتفين وصدر ممتلئ وسيقان طويلة ورفيعة الشكل وهذا النوع يفتقد الكثير من المنحنيات الأنثوية فعليك إختيار القمصان ، والبلوزات ذات الأقمشة الخفيفة ، التي تخفي عرض الكتفين ، وذات الألوان الزاهية وعليك إرتداء الفساتين ذات الأشرطة الضيقة عند الخصر لإعطاء تناسق لشكل الجسم كله.

3- الجسم الكمثري


هو الأكثر شيوعا بين النساء، 
يتميز هذا النوع من الأجسام بأكتاف صغيرة وصدر صغير أو متوسط الحجم وأرداف أكبر بكثير من مقاس الكتفين لأن هذا النوع تتخزن الدهون لديه في أردافه ومؤخرته بشكل كبير ، ويتسم هذا الجسم بعدم التناسق.

لذلك يجب على صاحبة هذا الجسم لتظهر متناسقة القوام ، إختيار الملابس ذات الألوان المزخرفة والواسعة عند منطقة الأكتاف ويناسبها الملابس الواسعة و التيشرتات والبلوزات الفضفاضة، ويجب عدم إرتدائها الملابس المزخرفة أو الفتحة من الأسفل واللجوء للألوان الغامقة ، والإبتعاد عن الملابس ذات القصات الكثيرة ،لتخفي منطقة الأرداف ويحدث تناسق لشكل الجسم ، ويمكن أيضاً لبس السراويل الجينز المستقيمة الشكل .

4- الجسم التفاحة


يتسم أيضاً هذا الشكل بعدم التناسق ويكون على شكل بيضاوي أو أكثر إستدارة ، و يسمى بشكل التفاحة حيث يتضخم شكل الجسم من أعلى و يتسم بالنحافة في الأسفل ، ويعاني هذا الشكل عند الزيادة ببطن ممتلئ . 
وعلى صاحبة هذا الجسم إختيار الملابس غامقة اللون ( البني أو الأسود أو الكحلي ) التي لا تحتوي على نقوش وزخرفة ، وتجنب لبس السراويل الضيقة، والتنانير الضيقة وعند إختيار الملابس للجزء الأسفل، يجب إختيار التنانير المزخرفة و ذات الألوان المبهجة ،أو البناطيل الجينز ذات الخصر العالي ، ويمكن من أعلي لبس إسكارفات أو إكسسوارت لإعطاء شكل جمالي للون الغامق .


ختاري الملابس الملائمة لجسمك بهذه الطريقة




بعد أن تعرفنا سوياً على الأشكال المختلفة للجسم وكيفية إخفاء عيوبها أصبح لديك الفرصة للحصول على شكل جسم متناسق ، وأصبحت لديك القدرة للإختيار المناسب لتظهري أكثر جاذبية وتألق .

مع تحيات كوني جميلة وسحر الحياة


رئيس قسم كوني جميلة ريما السعد
نائب رئيس شيرين حسني 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock