مقالات

جيانا فاروق.. بطلة مصرية من ذهب

كتب/خطاب معوض خطاب
جيانا فاروق الحاصلة على بكالوريوس الصيدلة من جامعة القاهرة هي بطلة مصرية من ذهب في رياضة الكاراتيه، ورغم بطولاتها وإنجازاتها المتتالية لم يتحدث عنها إلا القليلون، ولم يسلط الإعلام عليها الضوء بقدر ما يسلطه على تفاهات وسفالات بعض لاعبي كرة القدم ومسئوليها.
ففي الوقت الذي تنشغل فيه وسائل الإعلام لدينا ببعض لاعبي الكرة الذين ينجرفون ويشاركون مع بعض الجماهير في سباب الفرق المنافسة، نجد نفس وسائل الإعلام تتجاهل بطولات النجمة الحقيقية جيانا فاروق التي تشرف مصر وترفع علمها في مختلف البلدان في مشارق الأرض ومغاربها.
وجيانا محمد فاروق نجمة مصر ولاعبة النادي الأهلي هي بطلة العالم لوزن تحت 61 كيلو جراما في رياضة الكاراتيه خمس مرات متتالية، وتمتلك في رصيدها 20 ميدالية ذهبية في مختلف البطولات العالمية، ويكفيها فخرا أنها كانت أول مصرية وعربية وأفريقية تفوز ببطولة العالم في رياضة الكاراتيه.

ورغم تجاهل إعلامنا لإنجازات وبطولات البطلة العالمية جيانا فاروق فإنها لا تشغل بالها في هذا الأمر، وذلك لأنها لا تعمل من أجل البحث عن الشهرة أو الصيت، بل تسعى وتعمل بجد من أجل الحصول على البطولات فقط، وهدفها حاليا هو الحصول على ذهبية أولمبياد طوكيو 2020.
والمعروف عن البطلة جيانا فاروق أنها لا تشبع من الذهب، فكلما حصلت على بطولة تسعى للحصول على غيرها، ففي يوليو الماضي حصلت على الميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا للكاراتيه والتي أقيمت ببتسوانا، ومن هناك انطلقت إلى اليابان لتمثل مصر في بطولة الدوري العالمي للكاراتيه، وبالفعل حصلت هناك على المركز الأول والميدالية الذهبية، وبعدها سافرت إلى شيلي بأمريكا الجنوبية لتشترك في بطولة العالم، وفازت هناك أيضا بالميدالية الذهبية بعدما فازت على بطلة روسيا.
وهكذا تشغل البطلة العالمية جيانا محمد فاروق وقتها بالبحث عن البطولات والإنجازات الرياضية والميداليات الذهبية، ولا تنتظر من أحد تكريما، فهي بطلة تريد أن ترفع شأن بلدها مصر في الأوساط الرياضية العالمية المختلفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: