رياضة عربية وعالمية

ملعب المدينة التعليمية في قطر يستضيف نهائي كأس العالم للأندية

كابتن سعد جلاب،
يستضيف ملعب جديد يتّسع لأربعين ألف متفرّج مباراة تحديد صاحب المركز الثالث ونهائي كأس العالم للأندية قطر ٢٠١٩ وسيكون على موعد بعد ثلاث سنوات مع استضافة منافسات كأس العالم.
وستشهد جنبات استاد المدينة التعليمية تتويج بطل من الأندية السبعة المشارِكة بالإضافة إلى تحديد صاحب الميدالية البرونزية، إلى جانب المباراة الأولى التي سيخوضها ليفربول عندما يلتقي في 18 كانون الأول في نصف النهائي مع الفائز من المباراة 2 في البطولة. بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.
كما يشهد ملعب آخر من ملاعب كأس العالم ٢٠٢٢، استاد خليفة الدولي ، مباراتين بتاريخ 17 كانون الأول. الأولى هي لقاء تحديد صاحب المركز الخامس تليها موقعة نصف النهائي بين أبطال ليبرتادويس CONMEBOL الذين يستهلّون مشوارهم بهذه المباراة بمواجهة الفائز من المباراة 3 في البطولة.
يُذكر أن استاد خليفة الدولي يستوعب ما يصل إلى 40 ألف متفرّج وقد تم افتتاحه عام 1976 وخضع لعملية تجديد شاملة مؤخراً قبل أن يستقبل عشاق المستديرة الساحرة مجدداً عام 2017.
أما المباراة الإفتتاحية في البطولة التي ستدور رحاها بتاريخ 11 كانون الأول والمباراتان 2 و3 اللتين تجريان بعدها بثلاثة أيام فسيستضيفها ملعب جاسم بن حمد، وهو ما يعني أن نادي السد الذي تأهل لخوض البطولة باعتباره ممثل الدولة المستضيفة عقب تتويجه بلقب دوري نجوم قطر، سيخوض مباراة على الأقل على ملعبه الرسمي.
وحالياً سيواجه السد نادي هيينجين سبورت في باكورة المباريات. ولكن هناك احتمال أن يتأهل الفريق القطري مباشرة إلى الدور الثاني ليُواجه الترجي التونسي في حال تمكّن السد من انتزاع لقب دوري أبطال آسيا وترك الساحة إلى وصيف بطل القارة الصفراء ليخوض المباراة الإفتتاحية. كما سيستضيف ملعب جاسم بن حمد، الذي يتّسع لإجمالي 12 ألف متفرّج، أولى مباريات نادي مونتيري بطل Concacaf في رابع مشاركة له بتاريخ هذه البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock